المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طوارىء في ميناء سفاجا لتوديع أول أفواج المعتمرين

السبت 01/أبريل/2017 - 12:02 م
خالد الشربينى
طباعة
قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء سفاجا يشهد اليوم السبت، توديع أول أفواج العمرة على متن العبارة محبة وعليها 997 معتمر متجهة إلى ميناء ينبع، وذلك بحضور رئيس مجلس مدينة سفاجا ومدير عام ميناء سفاجا والقيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

من المنتظر أن يتم تشغيل العبارتين محبة وعمان لنقل المعتمرين بميناء سفاجا على الخط الملاحي سفاجا ينبع بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا وحوالي 1000 معتمر في الرحلة الواحدة مع زيادة الرحلات في الفترة المقبلة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المعتمرين، حيث من المنتظر أن يكون موسم عمرة واعدا للمسافرين بحرا.

و من جانبه شدد اللواء هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مدير الميناء بضرورة التنسيق مع محافظة البحر الأحمر ومجلس مدينة سفاجا وأعضاء المجتمع المينائي لتوفير كافة الخدمات وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول لمعتمري بيت الله الحرام والعمل على زيادة عدد العاملين بالجوازات وتذليل كافة العقبات.

وناشد "أبو سنه"، الوكلاء الملاحيين والسياحيين بضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات، وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ4 ساعات فقط، لمنع التكدس أمام الميناء وكذا إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر ورحلة العبارة مع وجود ممثلين عنهم مع إدارة الميناء لسرعة حل أي مشكلة في حينه، وتم نشر خط ساخن عليهم لسرعة التواصل مع الهيئة.

على جانب أخر تم إلزام شركات العبارات العاملة بالموانئ بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج بمدينة سفاجا، والتأكيد على التزام العبارات بالأعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة البحرية.

و أشار ملاك يوسف، إلى أنه تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر، ومجلس مدينة سفاجا بتوجيه باصات الركاب إلى قرية الحجاج وليس أمام الميناء وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالميناء بتوفير باصات لنقل الركاب إلى محافظتهم.

كما تم تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب، وعدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانئ ولمن يحمل تصريح فقط وتم إلغاء أجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب، وتكثيف العمل بصالات السفر، ووجودهم على مدار 24 ساعة في حالة وجود عبارات على الأرصفة.

وتم التنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية، والتأكيد على ضرورة وجود سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب ونقل الحالات الحرجة في حالة الضرورة وتزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads