المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" يتقدم بطلب إحاطة لمنع "سما المصري" من تقديم برنامج ديني

السبت 01/أبريل/2017 - 02:13 م
منال أحمد
طباعة
تقدم النائب البرلماني خالد أبو طالب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، يطالب فيه بمنع الراقصة سما المصري من تقديم برنامج ديني.


وتستعد سما المصري لعرض برنامج ديني من المزمع عرضه للمشاهدين في شهر رمضان القادم، وطالب فيه المهندس شريف إسماعيل بحظره لما فيه من مساس بمشاعر المشاهدين، على حد تعبيره، وإخلال بما يليق بالأديان من احترام وتبجيل وتقديس ينزها عن أن تكون مادة للتناول بعيدًا عن إشراف وتوجيه رقابة السلطات الدينية المختصة والمعنية بمراجعة محتوى مثل هذه البرامج قبل العرض للمشاهدين.

وأشار "أبو طالب"، خلال طلب الإحاطة، إلى أن وسائل الإعلام تدوالت خبرًا مضمونه أن الراقصة الاستعراضية سما المصري، تستعد لتقديم برنامج ديني اجتماعي في شهر رمضان القادم، ويحمل هذا البرنامج اسم "عقوق الوالدين" اسمًا مؤقتًا.

وأضاف "أبو طالب"، أن تقديم سما المصري لبرنامج ديني بالتزامن مع اتخاذها للرقص وأداء الأغاني الشعبية مهنة لها، يمثل من جهة إخلالًا بالصورة التي يجب أن تظهر فيها البرامج الدينية والاجتماعية، ومن جهة أخرى يستفز مشاعر المصريين الذين اعتادوا أن يشاهدوا المذكورة مؤدية للاغاني، أو راقصة في المقاطع الغنائية المصورة.

وتابع: "إذا كانت حرية التعبير هي حق مكفول للكافة دون تمييز غير أن هذا التعبير، لا يجب أن يكون متجاوزا للحد الذي يؤول معه هذا التعبير إلى التجديف أو ازدراء الأديان أو المقدسات أو إظهارها بالصورة التي لا تليق بها".

واستطرد قائلا: "طلب الإحاطة جاء على اعتبار أن شهر رمضان أحد شعائره الأصيلة الراسخة في الأذهان مقترنًا بالصيام كأحد أركان هذا الدين الحنيف، وهو ما يمثل خصوصية لهذا الشهر الكريم، وكان من الثابت أيضًا أن اعتبارات الخصوصية التي تقتضيها الأديان قاطبة تحول دون أن تلوكها ألسنة من ليس أهلًا لتناولها سواء لاعتبارات دينية خالصة أو مشوبة بأبعاد اجتماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads