المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تتخلصي من البشرة الدهنية

السبت 01/أبريل/2017 - 02:19 م
اية محمد
طباعة
البشرة الدهنية مشكلة كبيرة تواجه البعض فهى تسبب ظهور البثور وإحمرار الوجه وكثرة الالتهابات بالوجه، ودهون البشرة تجعلك فى إحراج دائم وخجل من أن يلاحظ من حولك دهنية بشرتك نحن نساعدك على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية ببعض الأمور البسيطة:

غسل وجهك بانتظام

عليك أن تغسل وجهك يوميا بالماء لتنظيف الوجه من الزيوت الزائدة ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات يوميا، فغسل الوجه أكثر من ثلاث مرات يسبب جفاف الوجه.

خلطة للوجه

يمكنك عمل ماسك للوجه ببعض الليمون والكركم ووضعه على الوجه يوميا للتخلص من البشرة الدهنية.

استخدام منظف

إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من الوجه بواسطة التقشير بانتظام، يمكن استخدام صودا الخبز مع الماء وتركها لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك اغسل وجهك بإستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة لإزالة خلايا الجلد الميتة.

صنع قناع الوجه

البشرة الدهنية تحتاج أن تحافظ دائما على أقنعة عندك فى البيت تتخلص بها من الزوائد الدهنية لبشرتك، يمكنك أن تستخدم الموز أو الخيار كقناع طبيعى للبشرة.

استخدام مرطب

حتى مع كونك صاحب بشرة دهنية يتوجب عليك أن تستخدم مرطب للبشرة ولكن يجب أن تختار مرطب لايحتوى على كثير من الدهون حتى لاتزيد من دهون بشرتك.

استخدام ورق امتصاص الدهون

عليك أن تستخدم أوراق ومناديل طبية لتمتص بها الدهون من وجهك حتى لاتتراكم على وجهك وتسبب الحبوب والمظهر غير الملائم.

مسحوق الليمون

الليمون هو واحد من أفضل المنظفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، ويستخدمه خبراء العناية بالبشرة كثيرا فى وصفاتهم، الليمون الطازج يستخدم كمنظف قوي وفعال لجميع أنواع البشرة، مسحوق الليمون يوفر أفضل تطهير طبيعيى وتنعيم للوجه عن طريق تنظيف جميع الخلايا الميتة.

إستخدام واقى من الشمس


الشمس تضر جلدك وتسبب الشيخوخة المبكرة، استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من حروق الشمس، تذكر حين اختيار واقي الشمس ينبغي أن يكون خالى من الزيوت.

الاسترخاء

الإجهاد الزائد يجعل جلدك أكثر عرضة للخطر، عليك محاولة للقيام ببعض التمارين الرياضية للتقليل من التوتر والحفاظ على الاسترخاء وتنظيم الدورة الدموية، تقليل الإجهاد يساهم فى إبقاء بشرتك شابة وبعيدة عن المخاطر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads