المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. نقيب الصحفيين يعلن عن تفاصيل لقائه برئيس الوزراء

السبت 01/أبريل/2017 - 06:49 م
ميسون أبو الحسن
طباعة
نظم عبد المحسن سلامة - نقيب الصحفيين، اليوم السبت، مؤتمر صحفي، بمقر النقابة، أعلن خلاله تفاصيل لقائه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، صباح اليوم السبت.
وأعلن نقيب الصحفيين عن موافقة رئيس الوزراء على زيادة قيمة بدل التكنولوجيا والمعاشات للصحفيين، اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع وزير المالية، ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة.
وأعلن "سلامة" عن موافقة رئيس الوزراء أيضًا على دعم صندوق المعاشات والأنشطة بالنقابة بما تحتاجه، لسد العجز الموجود بهما حاليًا.
وقال نقيب الصحفيين، إن رئيس الوزراء أعلن عن موافقته على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية للنقابة، ومساحتها 30.9 فدان، وكذلك موافقته مبدئيًا على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولى ومساحتها 34 فدان، التي تم سحبها بسيب عدم الالتزام بالمدة القانونية للبناء.
وأشار "سلامة" إلى موافقة رئيس الوزراء أيضًا على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات قطعة الأرض الأولى المملوكة للنقابة، ومساحتها 30.9 فدان، وكذلك سداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في الإسكندرية، تمهيدًا لبدء استغلالها اقتصاديًا لصالح النقابة.
وشدد "سلامة" على موافقة مجلس الوزراء على فكرة إقامة مستشفى للصحفيين، وكذلك توفير التمويل اللازم لها، وإقامة معهد التدريب الصحفي في الأدوار الخالية بالنقابة.
وفيما يخص التشريعات المقترحة، قال "سلامة" إن رئيس الوزراء وافق على مساندة النقابة في التشريعات التي تعتزم الدفع بها خلال الفترة القادمة، وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع الدمغة الصحفية، لتوفير جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية تداول المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة، بعد أن تنتهي مناقشاته داخل أروقة النقابة والدفع به إلى الحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads