المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مد فترة المعرض السلعي لمبادرة «أهلا رمضان» و20 مليون جنيه مبيعات

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 01:29 م
نهال السيد
طباعة
قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فتر معرض «أهلًا رمضان» لمدة 10 أيام أخري، لينتهي يوم 13 من الشهر الحالي، مشيرا إلي أنه بلغت قيمة المبيعات من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية والقطاع الخاص خلال أسبوع أكثر من 20 مليون جنيه.

جاء ذلك نظرا للإقبال الكثيف من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والرمضانية من المعرض الذي يقام بالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمقر الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر والذي كان من المقرر انتهائه بعد غد.

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء تنفيذ زيادة كل فرد علي البطاقات التموينية بنسبة 20%، وهي ثلاث جنيهات ليرتفع قيمة الدعم المخصص لكل فرد علي البطاقة التموينية شهريا من 15 إلي 18 جنيه، وهي زيادة ثابتة ومستمرة وذلك بدء من اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك استجابة بما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة احتفالات تحرير سيناء، وهو تكليف وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد علي البطاقات التموينية.

وأشار الوزير إلي أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية في المعارض السلعية، وأن هناك رقابة مشددة علي الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية، وأن الأسعار تتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيه للمجمد، و50 جنيه للطازج.

ويباع الدجاج بسعر 20 جنيه، و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيه، والأسماك تبدأ من 7 جنيه، والأرز 4.5 جنيه، والسكر 4.75 جنيه والزيوت تبدأ من 8 جنيه، وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيه، والتين 20 جنيه، والزبيب 20 جنيه، والعرق سوس 12 جنيه، ولفة قمر الدين المصري 7.5 جنيه وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيه.

ويأتي كيلو المشمشية لتبدأ من 60 جنيه، وجوز الهند بسعر 32 جنيه، والقراصيا 44 جنيه، ولوز حمصي 65 جنيه، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيه، وعين جمل مقشر 128 جنيه.

وأضاف أنه يتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة، عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيه، وكيلو بسعر 60 جنيه، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة.

وكذلك شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25.5 جنيه إلي 100جنيه، وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها، كما يوجد عرض الـ15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر، وزبيب وجوز هند، وبندق، وفستق، وعين جمل، وقمر الدين، وكركديه، وتين مجفف، وقراصيا، ومخللات، وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة.

وأشار إلي أن هناك أكثر من 90 معرضا سلعيا، في كافة المحافظات لمبادرة أهلا رمضان، تشمل كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية بأسعار موحدة، مؤكدا أنه يتم صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه، خلال فترة شهر رمضان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads