المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أبسط الطرق لتلوين البيض احتفالا بشم النسيم

الأحد 02/أبريل/2017 - 01:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
نشهد الآن تغيرات في الطقس، فمن الشعور بالبرد والصقيع نظرا لانخفاض درجة الحرارة، إلى الاعتدال علاوة على الشعور بالبهجة، لأننا نلاحظ أمامنا الزهور وهى تبدو أجمل ومتفتحة، وهذا لا يعني سوى شيئا واحدا وهو أننا نبدأ فصل الربيع، وأيام بسيطة ويأتي إلينا يوم شم النسيم.

اشتهر هذا اليوم بالعديد من المظاهر المختلفة على مدار السنين، فعلى الرغم من أن هذا اليوم، هو مناسبة دينية ترتبط بإخواننا الأقباط، كونه يرتبط باليوم التالي لرأس السنة القبطية وعيد القيامة المجيد، إلا أن جميع المصريين من كل الفئات يحتفلون به.

تعد من أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم لدى المصريين من سنين، عند المسلمين والمسيحيين، قضاء اليوم في المنتزهات بين الزهور، مما يدخل البهجة في قلوب الكبار والصغار، هذا بجانب الحرص على تناول أكلات معينة اشتهرت بارتباطها بهذا اليوم، منها "الرنجا والفسيخ والبيض الملون".

يعد البيض الملون سببا في إدخال البهجة على قلوب الأطفال، ربما لا يودون تناوله، لكن يكفي بالنسبة لهم النظر له وهو يشع ألوانا مبهجة جميلة، وربما ينتابهم التفكير في الطريقة التي تم تلوينه بها، لذلك تحرص كل أم على تلوين البيض بأجمل الألوان، رغبة منها في إسعاد زوجها وأطفالها، وجعل هذا اليوم جميلا، لذلك نعرض فيديو يشرح طريقة جديدة، تساعد على جعل البيضة الواحدة ليست ذات لون واحد وإنما ألوان عديدة.

بحسب الفيديو، يتم إحضار عدد من المناديل الصغير الملونة، ثم توضع في كل منديل بيضة، ويتم ربطها بإحكام عن طريق "أستك"، ثم يتم وضع كل البيض في إناء معدني كبير، مع وضع ملعقتين من سائل ملون ويتم الغلي على النار، ليظهر لنا البيض بعد دقائق بأجمل الألوان المبهجة والمفرحة.

يعد الأجمل في كل ما ذكر، أن هذه الخطوات تعد بسيطة جدا، لكنها في حقيقة الأمر ذات نتائج رائدة تدخل البهجة والسعادة، كما تعلم الست المصرية طرق وابتكارات جديدة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads