المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انعقاد المؤتمر العلمي الـ 30 لاتحاد الصيادلة العرب

الأحد 02/أبريل/2017 - 04:04 م
كنبت - ميسون أبو الحسن
طباعة
انعقدت فعاليات المؤتمر العلمي الثلاثون لاتحاد الصيادلة العرب، اليوم الأحد، بأحد الفنادق الكبرى بمدينة السادس من أكتوبر، تحت شعار "الأمن الدوائي لدعم الاقتصاد القومي"، احتفاءً بعودة نقابة صيادلة مصر إلى ممارسة دورها المميز والفعال باتحاد الصيادلة العرب.

ترأس المؤتمر الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، بمشاركة فوج مكون من 200 فرد من جميع الدول العربية، وأعضاء اتحاد الصيادلة العرب، من خلال التمثيل الرسمي لرؤساء النقابات والمنظمات والاتحادات والجمعيات العلمية الصيدلية العربية، بالإضافة إلى عدد من العلماء أعضاء هيئة العلماء والخبراء العرب "أبسو"، ولفيف من الأساتذة والمتخصصين ورؤساء الجامعات وعمداء كليات الصيدلة ومديري مراكز الأبحاث العربية ورؤساء شركات الأدوية المصرية والعربية، وبعض العالمية منها ومسئولي الدواء بالوطن العربي.

وقال الدكتور محي الدين عبيد "نقيب صيادلة مصر"، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إن مصر تفتح ذراعيها من أجل تنفيذ الأهداف التي أنشئ من أجلها الاتحاد، وتشجيع البحث العلمي في صناعة الدواء والأبحاث العلمية المختلفة، ووضع نواة لسوق عربية دوائية مشتركة.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر، أن مصر عانت من سنوات طويلة عجاف، انتهت بعد عامين من التعب، بعودة مصر وتكليلها على رأس اتحاد الصيادلة العرب، منذ انتخابه نقيبًا لصيادلة مصر منذ مارس 2015.

وشدد "عبيد" على أن السوق الدوائي وصناعة الدواء في الوطن العربي وخاصة مصر، تعاني من العديد من المشكلات، التي لن تجد حلا إلا بالتعاون المشترك والتلاحم بين صيادلة الوطن العربي.

وتابع: " اليوم نعمل على التكاتف والترابط، للتأكيد على أن نقابة صيادلة مصر ونقابات الصيادلة العربية تحت رعاية اتحاد الصيادلة العرب، هي بيت لكل صيدلي في الوطن العربي".

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads