المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وصول السفينة الرومانية ”سيمبرس” لميناء البرلس

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 03:13 م
ميادة فتحى
طباعة
وصلت اليوم الأربعاء السفينة التجارية الرومانية سيمبرس ، القادمة من كونستانتا رومانيا وتحمل على متنها توربين تزن 370 طن الخاصة بمحطة كهرباء البرلس، ليصل عدد التوربينات التي وصلت لشركة الكهرباء سيمنز إلى 10 توربينات .

قال القبطان محمد عبد الجواد،المسؤول عن إدخال السفن القادمة من كونستانتا ،إن عدد التوربينات التي تم توريدها حتى الآن وصلت لـ 10 توربينات واثنين دينامو عملاق على متن ثلاثة سفن وباخرة .

وكان ميناء البرلس بكفرالشيخ ،قد استقبل ستة سفن محملة بتوربينات شركة الكهرباء الجديدة، التى تُقام على الطريق الدولي الساحلي ، تعبيرًا أن حركة الملاحة بالميناء تسير بشكل طبيعى .

وقال العميد يسرى الجندى، مدير ميناء الصيد بالبرلس ، إنه تم الانتهاء من أعمال تدعيم الرصيف البحري بطول 125 م وعمق 5.5 م، وأيضًا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين، على مساحة 6000 م وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التى تتحمل أحمال حتى 600 طن و إطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125م وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي بمعرفة شركة المقاولون العرب .

أضاف أنه تم تثبيت ونش عملاق على الرصيف البحرى حمولة 700 طن وتم إجراء التجارب للدخول والخروج بواسطة القاطرة عمر شمس بمعرفة كبير مرشدين بميناء الاسكندرية وميناء دمياط، فى وجود المسؤولين عن النقل البحرى وشركة سيمنز ونوسكو للنقل وشعبة المساحة البحرية .

يذكر أن شركة الكهرباء العملاقة التي تعد من كبرى محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومترًا من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانًا، لإنتاج 4.8 ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 2 مليار يورو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads