المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التلاوي" تطالب بتخصيص أراضي للمرأة:"الرجالة بيتجوزوا مرة واتنين بفلوسها"

الإثنين 03/أبريل/2017 - 02:18 م
منال أحمد
طباعة
طالبت الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيسة المنظمة العربية للمرأة، الرئيس عبد الفتاح بتخصيص أراض للمرأة ضمن مشروع 40 مليون فدان، مشيرة إلى أن المرأة تحتاج إلى مصدر دخل ثابت لتربية أبناءها لأن الرجل عندما يحصل على الأرض يتزوج بريعها مرة واثنين وثلاثة.

وأضافت ميرفت التلاوي أن تقارير الأمم المتحدة أكدت وجود مصر في نسب متأخرة بسبب سوء وضع المرأة في مصر، وترفض أن تنعتها بالأم أو الأبنة أو الزوجة، لأن المرأة كائن مستقل قبل أن تكون زوجة وأم.

وأكدت أن المرأة ثروة لم يتم الاستفادة منها فيجب أن ننحي العادات والتقاليد التي تقلل من شأن المرأة، لافتة إلى ضرورة تغيير الخطاب الديني، لأن المرأة لا تحصل على ما خصها به الله في القرآن الكريم ولا تستمتع به.

وأضافت" ميرفت التلاوي": "لدينا برنامج شامل لرعاية المرأة في مختلف الدول العربية"، مشيرة إلى أن صناعة المستقبل لا يجب أن تقوم على نصف المجتمع دون النصف الآخر، فيجب على المؤسسات أن تعطي المرأة حقها.

وأكدت ميرفت التلاوي أن عدد النساء التي تموت جراء الزلازل والبراكين 14 ضعف الرجل في العالم، إضافة إلى أن عدد السيدات الذين يعانوا من المجاعة حول العالم أكبر من الرجال، وأن هناك 800 مليون سيدة أمية حول العالم ومليار و200 سيدة في العالم ليس لديها حساب في البنك، و35مليون فتاة لم تلتحق بالمدرسة.

جاء ذلك ضمن مؤتمر استجابة إعلان السيسي عام 2017 عامًا للمرأة، يناقش هذا المؤتمر على مدار يومين عددًا من القضايا المهمة التي تخص المرأة، وهي:" دور المرأة العربية في تحقيق التنمية المستدامة" و"المسئولية الاجتماعية وآفاق التمكين للمرأة العربية" و"المرأة وقضايا المجتمع" و"الإعلام وقضايا المرأة"، و"المرأة في خطط وإستراتيجيات الوزارات الحكومية وسيناريوهات حول المرأة وبناء المستقبل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads