المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

355 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في أسوان

الإثنين 03/أبريل/2017 - 02:42 م
نها رضوان
طباعة
قال محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، إن المحافظة تدرس حاليا عدة قروض يمنحها الصندوق الاجتماع وجهات أخرى لا تقتصر على المرأة المعيلة فقط بهدف تنفيذ المزيد من المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان ونيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي، وكيت هانسن نائب رئيس البنك الدولي للتنمية، لبحث سبل توسيع قاعدة الاستفادة من جهود الصندوق على أرض المحافظة خلال زيارة لتفقد 3 مشروعات خدمية لتطوير الوحدة الصحية بالمحمودية والوحدة الاجتماعية بالكرور ومشروع رصف طريق منطقة زرزارة غربي قرية سهيل بطول نصف كم.

وتم عقد مؤتمر جماهيري موسع مع رؤساء وممثلي الجمعيات الأهلية أمس الأحد بحضور المحافظ والأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية وقيادات الصندوق محمود محرز رئيس قطاع المكاتب الإقليمية للصندوق الاجتماعي ونيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالصندوق، ومدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية بالصندوق، ومنتصر رشدي المدير الإقليمي لفرع الصندوق بأسوان.

وأكد "حجازي"، أن عام 2017 هو عام الجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة في أسوان، مؤكدا أنه سيتم تخصيص يوم بشكل شهري يلتقي فيه بأي مستفيد من المشروعات الصغيرة، واستعراض أي مشاكل تعرقل تنفيذ مشروعاتهم في حضور الجهات المختصة بهدف العمل على حلها وتطويرها وتحقيق مردود إيجابي منها.

واقترح المحافظ علي قيادات الصندوق الاجتماعي ربط خدمات الصندوق والجهات المختلفة داخل كل قرية أو نجع من رصف طرق أو توصيل مياه أو غيرها بحجم إقبال الأهالي على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتشجيع الإقبال على المشروعات الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر في مصر بقري المحافظة.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه يتم التنسيق بين الصندوق الاجتماعي والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، لدراسة كيفية تقديم وجبات مدرسية آمنة بجودة عالية لطلاب المدارس وآلية توزيعها بالشكل المطلوب.

ووجه المحافظ الجهات المعنية من التضامن والصندوق الاجتماعي وغيرها بالاتفاق على آلية محددة لتجميع كافة الجهود وتنفيذ مشروعات أكثر على أن يتم في الوقت نفسه الإعلان عنها بشكل أفضل بالإضافة إلى تخصيص قطعة ارض مميزة يقام عليها معرضا دائما لمنتجات الشباب والمرأة بأسوان.

و أكدت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعي، أن ما تم استعراضه خلال المؤتمر من مطالب للجمعيات الأهلية سواء بفتح أفرع للصندوق في مدن أخرى تبعد عن أسوان أو زيادة الحد الأدنى للقروض سيتم وضعه محل الاعتبار ودراسته وبحثه لتلبيته في أقرب وقت.

وأوضحت أن الصندوق مهتم بالتمويل متناهي الصغر لقناعته بالوصول للمستهدفين والمرأة المعيلة من خلال الجمعيات الأهلية لدعمهم وتسويق منتجاتهم ولهذا تواصلنا مع الجمعيات منذ إنشاء الصندوق حيث يصل إجماليها إلى 600 جمعية على مستوى الجمهورية منها 450 جمعية قائمة يتم تقديم الدعم الفني لها من التدريب للقائمين على إدارة الجمعيات بجانب الدعم المادي للوصول بهذه الجمعيات إلى مستهدفيها ولكي تصل إلى أصحابها المستحقين من السيدات اللاتي تصل نسبة استفادتهن من ما يقوم الصندوق بتمويله للمشروعات إلى 45 %.

وأضافت "جامع" أن هذه الإستراتيجية تسهم في وجود إنتاج جيد مع توفير فرص عمل، وهو ما حرصت الجمعيات الأهلية لتوضيحه من خلال عرض إنجازاتها اليوم.

من جانبه قال منتصر رشدي، مدير عام فرع الصندوق بأسوان، إن الصندوق يعمل في مشروع الإقراض المتناهي الصغر منذ عام 1992، وبلغ عدد المستفيدين بالمحافظة منه حتى فبراير الماضي إلى 108 آلاف و515 مستفيدا عبر 36 جمعية بقيمة قروض بلغت 355 مليون جنيه لتمويل مشروعات المرأة الصغيرة والشباب وأيضا ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص عمل لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads