المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جنح قسم الجيزة تقضي ببراءة سارق الشيكولاتة

الإثنين 03/أبريل/2017 - 02:51 م
حبيبة علي
طباعة

قضت محكمة جنح قسم الجيزة، برئاسة المستشار حسام فاروق، ببراءة المتهم المعروف بـــ "لص الشيكولاتة" من إتهامه بسرقة علبتين شيكولاتة من محل تجارى شهير.

وقد استمعت المحكمة الي محمود عرابي محامي دفاع المتهم، والذي أكد أن جريمة السرقة لا تثبت وفقا لمقتضى القانون إلا إذا فقد المجني عليه سيطرته على المسروقات، ووفقا لما جاء بالتحقيقات فموكلي لم يهرب بما قيل إنه سرقه بل كان داخل المحل التجاري، ولم يخرج منه وبالتالي فإن جريمة السرقة غير ثابتة ضده.
وتابع، أن مسؤولي المحل التجاري أدعوا أن موكله سرق شوكولاتة مرتفعة الثمن تبلغ قيمتها 5 آلاف جنيه، قائلًا:"ده لو كان مدمن شوكولاتة ماكانش سرق كل ده"

كما انه دفع بعدم معقولية الواقعة على النحو الوارد بالتحقيقات، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يدخل موكله إلى المحل التجاري بهدف السرقة وهو على علم تام بأن المحل مراقب مراقبة كاملة بالكاميرات.

وأضاف أن مسؤلى المحل التجاري اتهموا موكله بسرقة علبتين شوكولاتة، متسالا كيف يمكن له إخفاء علبتين شوكولاتة في طيات ملابسه، مؤكدا أن الاتهام تم تلفيقه لموكله ولم يقدم المحل التجاري ما يثبت إدانته حتى الفيديوهات التى قيل أنها سجلت الواقعة لم يتم إرفاقها بالتحقيقات.

وكانت النيابة استمعت خلال التحقيقات لأقوال مدير الماركت، والذي قال إن المتهم سرق قبل فترة طويلة فرعًا تابعا للماركت، وتم تصوير واقعة السرقة بالكاميرات، وتحفظ رجال الأمن على المتهم، إلا أنهم قرروا إخلاء سبيله بعدما أبدى أسفه وندمه على فعلته وتعهد بعدما تكرار الأمر مرة أخرى.

وجاء بالتحقيقات، أن المتهم يوم الواقعة دخل محل "ب" فرع الجيزة، وسرق علبتين شيوكولاتة، وتم التقاط صوره بالكاميرات أثناء السرقة، فتم القبض عليه بواسطة رجال الأمن، وتم اصطحابه إلى قسم الشرطة، وحرروا محضرا ضده اتهموه فيه بالسرقة، وتم إرفاق مقاطع فيديو لواقعة السرقة بالتحقيقات.

ونفى المتهم في التحقيقات قيامه بعملية السرقة المنسوبة إليه، وأنه لم يسرق من المحل على الإطلاق، وعند مواجهته بالفيديو المصور بكاميرات المراقبة، أوضح المتهم "مش أنا اللي في الفيديو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads