المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يبحث تذليل الإجراءات أمام الطلاب الأفارقة في مصر

الإثنين 03/أبريل/2017 - 03:03 م
خالد الشربينى
طباعة
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا حول أبرز الإجراءات التي اتخذتها إدارة شئون الوافدين تيسيرا على الطلاب الأفارقة.

وأشار التقرير إلى استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات بإشراف الدكتور حسام الملاحي رئيس القطاع وحضور الدكتورة هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين صالح هابيمانا سفير روندا بالقاهرة، لبحث سبل تذليل الإجراءات أمام الطلاب الروانديين الدارسين بمصر، وآليات التحاق الطلاب بالجامعات المصرية، وإمكانية مساعدة الطلاب على إتقان اللغة العربية، ومناقشة إمكانية تحويل المنح المقدمة من الأزهر للطلاب الروانديين إلى منح جامعية للدراسة بكليات التربية والآداب ودار العلوم بشرط التنازل عن المنح المقدمة من الأزهر، وعدم الجمع بين أكثر من منحة.

وأوضح التقرير أن التقديم متاح لجميع الطلاب الوافدين الراغبين في الدارسة بالجامعات المصرية، ويحق لهم التقديم في العام الجامعي 20172018 على الموقع الخاص بطلاب المرحلة الجامعية "wafeden.gov.eg"، كما أوضح التقرير أن تحديد لغة الدراسة يتوقف على رغبة الطالب.

ومن جانبه أعرب السفير الروندي عن تقديره للدعم المصري خاصة في مجال التعليم العالي، مشيرا إلى رضاء وسعادة الطلاب الروانديين الدارسين في مصر بالترحيب والدعم المقدم لهم.

كما تناول التقرير استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات سوريبا كمارا سفير غينيا كوناكري بالقاهرة، لبحث شئون الطلاب الغينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وآليات متابعتهم من خلال مندوب السفارة بالقاهرة.

جدير بالذكر أن مصر تقدم 5 منح جامعية، ومنحتين دراسات عليا ضمن البرنامج التنفيذي و12 منحة جامعية ضمن منح وزارة الخارجية لطلاب رواندا، فيما تقدم مصر 15منحة دراسية منها 10 منح دراسات عليا و5 منح جامعية لدولة غينيا ضمن منح البرنامج التنفيذي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads