المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإفتاء": زيارة السيسي لواشنطن تؤسس لمواجهة الجماعات الإرهابية

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 01:51 م
طباعة
أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره الأمريكي دونالد ترامب يؤسس لمزيد من العلاقات والتعاون الاستراتيجي بين الدولتين في مواجهة تيارات وجماعات التطرف والإرهاب.

وأشاد مرصد الإفتاء بزيارة الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة، بما ينعكس بقوة على مزيد من التنسيق في الرؤى والاتفاق في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية.

وشدد مرصد الإفتاء على إدراك النظام الأمريكي الجديد للأعباء التي تتحملها مصر في مواجهة التطرف والإرهاب وحرصه التام على دعم علاقات البلدين خلال الفترة المقبلة، سواء في مجال مكافحة الإرهاب أو في المجالات التنموية الأخرى التي تمثل العناصر المساعدة في القضاء على الفكر الإرهابي المتطرف.

وأوضح مرصد الإفتاء أن الوجه السياسي الأمريكي، بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيادة الولايات المتحدة، استطاع التعرف على حقيقة جماعات التطرف والإرهاب.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب أدركت جيدًا صدق الرؤية المصرية في تصنيف تلك الجماعات الإرهابية ضمن أطياف التيارات الممارسة للعنف.

وتطلَّع مرصد الإفتاء إلى استغلال الجهات الفكرية المسئولة عن مكافحة الإرهاب لذلك التطور في الرؤية الأمريكية تجاه تيارات العنف وفي مقدمتهم جماعة الإخوان؛ وذلك بالبناء عليه وبذل مزيد من الجهد لدى مراكز الفكر والرأي والإعلام الأمريكي والغربي، بما يكشف للجميع حجم المعاناة التي عاشتها مصر في السنوات الماضية في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وبما يخلق دعمًا عالميًّا يصب في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرًا لتشكيل اتحاد وتحالف عالمي لمكافحة ومواجهة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads