المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إدارية السويس" تكشف إصابة أطفال دار أيتام بأمراض جلدية

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 02:12 م
مصطفى سلامة
طباعة
كشفت حملة الرقابة الإدارية في السويس، على دور رعاية الأيتام بالمحافظة، على وجود أطفال من النزلاء مصابين بأمراض جلدية مختلفة، وعدم قيام دور الرعاية بأجراء تحاليل مخدات لعدد من نزلاء دور الأيتام، بالرغم من وجود تعليمات من الأجهزة المعنية، بأجراء تحاليل مخدرات لدور الرعاية منذ ثلاث أعوام.

كما كشفت حملة الرقابة، والتي قادها الرائد كريم الشريف عضو الرقابة الإدارية، خلال قيامها بالتفتيش علي دار الحنان للأيتام بمنطقة الملاحة السكنية عن إصابة أطفال بالدار بأمراض جلدية، والأعمال في تخزين الملابس المتواجدة في الدار وعدم إجراء تحاليل مخدرات لنزلاء دور الأيتام من 3 أعوام.

شارك في الحملة الدكتور رضا زغلول، مدير الطوارئ بمديرية الصحة والسكان، ومسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، والتي قامت بالتفتيش علي دار الحنان، والتي تضم حوالي 20 طفل من الأعمار المختلفة.

واكتشفت الحملة وجود قصور شديد في الخدمات المقدمة للأيتام، وضعف الإمكانيات المقدمة للأيتام وعدم وجود طبيب مقيم يقوم بالكشف الدوري عليهم، بالإضافة إلي عدم متابعه التحصيل الدراسي لهم.

ورصدت الرقابة الإدارية، أن دار الحنان للأيتام تحصل سنويا من التضامن الاجتماعي علي 27 إلف جنية فقط، كما أكد مسئولي دار الأيتام أن التبرعات التي كان يتبرع بها المواطنين للدار انخفضت للغاية خلال الفترة الأخيرة.

كما رصدت الرقابة الإدارية وجود طباع سلوكية عنيفة للأيتام من نزلاء الدار، وقام عضو الرقابة الإدارية بمناقشة المسئولة الاجتماعية والنفسية بدار الحنان.

واستمع عضو الرقابة الإدارية حول السلبيات التي تم رصها بحضور علاء محمد مدير عام الشئون الاجتماعية، وقدم مسئولي دار أيتام الحنان مستندات إلي عضو مكتب الرقابة الإدارية، تؤكد قيام إدارة الدار بمطالبة مديرية الصحة بالسويس إجراء تحاليل مخدرات للنزلاء بالدار.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads