المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النقل": تجارب تحميل علي كباري طريق "شبرا بنها" الحر

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 03:05 م
خالد الشربينى
طباعة
صرح محمد عز، المنسق الإعلامي لوزارة النقل، أن الهيئة العامة للطرق والكباري وبالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، وبناءا على تعليمات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قامت اليوم الثلاثاء، بإجراء 3 تجارب تحميل على 2 كوبري بطريق "شبرا بنها" الحر، الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق "كوبري تقاطع الطريق الدائري مع طريق شبرا بنها الحر وكوبري على ترعة الشرقاوية عند الكيلو 2.5".


وأضاف "عز"، أنه تم إجراء التجارب على الباكيات الخراسانية، والمعدنية للكباري، للتأكد من السلامة الإنشائية لهذه الكباري، وأن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأوضح المنسق الإعلامي لوزارة النقل، أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها، وضمن منظومة الأمان على الكباري، والطرق بالمشروع.

يذكر أن طريق" شبرا - بنها " الحر، يبلغ طوله 40كم، وتبلغ تكلفته 2.5 مليار جنيه، ويشمل على 38 كوبري، و24 نفق، لعبور السيارات والمشاة، ولمنع وجود أي تقاطعات سطحية، يعد من أهم مشروعات الطرق، وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي، الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم، وسيخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي، دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads