المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 04:37 م
نورجيهان صلاح
طباعة
انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، مساء السبت الماضي، بحفل استعراضي عن فيلم قصير عن الدورة الأولى للمهرجان العام الماضي.

وكشف رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، عن حلمه بإقامة مهرجان دولي للشباب وكيفية تحويل الحلم إلى واقع، وقال أن هناك مجموعة من الشباب شاركته هذا الحلم، من ضمنهم الفنان محمد مهران، مضيفًا أن الحلم تحقق بمساعدة أساتذة كثيرين على رأسهم سيدة المسرح الفنانة "سميحة أيوب".

وعبر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن سعادته لاحتضان هذا الحدث بمدينة شرم الشيخ للعام الثاني وكذلك استضافة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما العربية الأوروبية، كما وجه أمنياته لوزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، لاستضافة مهرجان الموسيقى العربية، مؤكدًا دعمه لأي حدث فني يقام بمدينة السلام.

قال وزير الثقافة حلمي النمنم، خلال كلمته، أن "المهرجان اعتبر العام الماضي بمثابة مغامرة لكن الشباب أثبت أنهم يستحقون ذلك، كما أثنى على المشاركة العربية خاصة الوفد العراقي، كذلك اختيار تونس ضيف شرف المهرجان".

تم تكريم مجموعة من الفنانين وهم الفنانة اللبنانية "راندا الأسمر، نضال الشافعي، سامح حسين" الذي أهدى التكريم للمخرج خالد جلال، واصفًا إياه بصانع كل نهضة مسرحية شابة، بالإضافة إلى تكريم كل من المسرحيين "شاذلي فرح ومحمود جمال".

اختتمت فعاليات الحفل الذي قدمته الفنانة "لقاء سويدان"، بأوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عز الدين طه، ثم ختامًا بحفل النجم التونسي الكبير لطفي بوشناق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads