المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 معلومات تكشفها العيون عن وضحك الصحي

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 06:27 م
بسمة رشوان
طباعة
لم تعد العين وسيلة لالتقاء الأرواح فحسب، وإنما من خلالها أيضًا يمكن معرفة حالتك الصحية.

وقد يكون التغير في شكل عينك مؤشرًا على مشكلات صحية، لأن العين وحدها قادرة على تزويدنا بمعلومات كثيرة عن وضعك الصحي.

نرصد منها الآتي:-
1- الإصابة بالعدوى، هل تضع العدسات اللاصقة بدلاً من النظارات؟ انتبه جيدًا إلى البقع البيضاء الموجودة على القرنية، هذا الأمر شائعًا جدًا بين الأشخاص الذين يضعون عدسات لاصقة، ويمكن أن يكون علامة على عدوى بقرنية العين.

2- القلق والتوتر، يمكن أن يظهر التوتر والقلق الشديدان بطرق عديدة، تميل العين في هذه الحالة لتبدو أكثر ضيقًا من القلق، ويكون مؤشرًا على أنك تحتاج إلى الراحة والتحكم في توترك أكثر قليلاً.

3- ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب والسكتات الدماغية، يمكن أن يؤدي ارتفاعه أيضًا إلى إتلاف الأوعية الدموية في شبكية العين، ما يطلق عليه اعتلال شبكية العين، لا يمكنك رؤية الآثار في المرآة، لكن سيتمكن طبيبك من تحديد التلف من خلال فحص العين، وهو سبب كافي للالتزام بمواعيد الفحوصات السنوية.

4- الحساسية، إذا كانت عينك جافة جدًا، ربما تقوم بفركها كثيرا دون وعي، ففرك العين بشدة يمكن أن يؤدي إلى ارتخاء الجفون، وهذا لا يؤدي فقط إلى ظهور التجاعيد، بل ويسمح بزيادة تعرض العين إلى الهواء ويمكن إصابتها بالجفاف الشديد. ومن بين أبرز مسببات حكة العين، الحساسية الموسمية.


5- الحاجة للنوم، إذا لاحظت انتفاخ عينيك واحمرارها، لا تفترض أنك مصاب بعدوى، ربما تكون مجرد علامة على أنك متعب بسبب قلة النوم، التي تؤدي إلى احمرار العين وتهيجها.

6- جفاف العين، يمكن أن يسبب قضاء وقت طويل على الأجهزة الإلكترونية، جفاف العين وهذا شائع جدًا بين الأشخاص الذين يحدقون ساعات طويلة من اليوم على هواتفهم وأجهزة التليفزيون والكمبيوتر.

7- التعرض كثيرًا للشمس يظهر لدى بعض الأشخاص جزء أصفر على بياض العين إلى جانب قزحية العين، يطلق عليه بينجكولا.

نسبة صغيرة من هذه الأجزاء تنذر بالسرطان، لكنها عادة لا تكون كذلك.

لكن ما سببه؟ عادة ما تظهر هذه الأجزاء عند الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلاً في الشمس.
أجريت دراسة في ديسمبر 2013 حول تأثير الأشعة فوق البنفسجية على العين، وجد أن وضع عدسات معينة يمكن أن يحمي العين. لذلك إذا لاحظت هذه الأجزاء عندك، استشر الطبيب على الفور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads