المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق المرحلة الثالثة لحملة "طرق الأبواب" ببني سويف

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 08:25 م
احمد فتحي
طباعة
أطلقت الإدارة العامة للتدريب بالمجلس القومي للمرأة، اليوم، المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب بمحافظة بني سويف تحت شعار "المرأة المصرية صانعة المستقبل " وذلك بقرى "باها وبليفيا" التابعة لمركز بني سويف، وقرية "النويرة" التابعة لمركز اهناسيا، وذلك بالتنسيق بين فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف والهيئة القبطية الإنجيلية، من خلال "مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للسيدات العاملات في القطاع غير الرسمي".

و تم تشكيل فريق عمل من 15 رائدة ريفية من القرى الثلاثة بواقع 5 رائدات بكل قرية، بمشاركة 6 من أعضاء فرع المجلس ببني سويف والعاملين بالفرع ومحامي مكتب الشكاوى، وتم طرق أبواب الأسر داخل القرى الثلاث.

وتم رصد أهم المشكلات التى تواجه السيدات أهمها ارتفاع نسبة زواج القاصرات بالقرى الثلاثه والزواج الغير موثق وكثرة الإنجاب، ومعاناة الكثير من السيدات من العنف الأسري سواء عن طريق الأزواج أو الأبناء.

قام فريق العمل المشارك فى حملة طرق الأبواب بالقرى الثلاث من الأعضاء الرائدات، بتقديم التوعية للسيدات بمخاطر الزواج الغير موثق وزواج القاصرات وأهمية الحفاظ على استقرار الأسرة والمباعدة بين فترات الحمل، للحفاظ على صحة الأم وكذلك التوعية بأهمية أن تقوم السيدات بعمل مشروعات صغيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads