المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "الصحفيين" تحيى الذكرى الـ 40 لرحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 08:28 م
نورجيهان صلاح - ميسون أبو الحسن
طباعة

بالصور...الصحفيين تحيي الذكري الـ 40 لرحيل العندليب الأسمر "عبدالحليم حافظ

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، برئاسة "محمود كامل"، مساء اليوم الثلاثاء، احتفالية ثقافية غنائية، لإحياء ذكرى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بمشاركة جمعية محبي عبد الحليم حافظ، برئاسة إيهاب طلعت، وذلك احتفالًا بمرور 40 عامًا على رحيل الفنان عبد الحليم حافظ.

 وشهد بداية الحفل "فيلم تسجيلي" عن حياة العندليب ومسيرته الفنية والسينيمائية، عقبه حفل غنائي، بحضور نخبة كبيرة من رجال الفكر والثقافة، ومحبي العندليب الأسمر، والإذاعة والتليفزيون.

وقدم الحفل الناقدة الفنية سحر الجمل والإعلامى جمال سعد 
وبحضور محمد شبانةا بن شقيق العندليب عبد الحليم حافظ، ونخبة كبيرة من رجال الفكر والثقافة، ومحبي العندليب الأسمر، والإذاعة والتلفزيون .
وقال محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين إنه بالتزامن مع ذكرى الفنان الكبير الراحل عبدالحليم حافظ، تنظم نقابة الصحفيين حفلة غنائية بالتعاون مع جمعية محبى العندليب، مضيفًا أن نقابة الصحفيين على مدار تاريخها منذ 76 عامًا احتضنت عشرات المواهب الفنية.

وأكد ايهاب طلعت رئيس جمعية محبي عبد الحليم حافظ بأن العندليب الأسمر جزءًا رئيسيًا من الذاكرة الفنية و العاطفية و الوطنية .

فـلم ينس "عبد الحليم"، أبناء قرية حلوات مسقط رأسه، حيث أدخل الكهرباء بقرية الحلوات بالكامل ،وهي أول قرية تصل لها الكهرباء في المنطقة كما أنشأ أول وحدة صحية كاملة بالقرية تبرع بها العندليب.

كما ساهم في بناء جامعة الزقازيق ، حيث جمع التبرعات لبنائها وأقام حفلين ذهبت جميع أرباحها لصالح بناء الجامعة ، كما بنى مسجدًا كبيرًا في مدينة الزقازيق، كما أعلن عن جمع التبرعات لبناء السدالعالى في فترة من أهم فترات التاريخ المصري

وأضاف طلعت قائلا: بأن الجمعية تستعد لاقامة مركز طبى ضخم لأمراض الكبد والجهاز الهضمى، ودارًا للايتام بمدينة الزقازيق بالاضافة إلى اقامة الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية وقوافل طبية لعلاج أمراض الجهاز الهضمى على مستوى الجمهورية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads