المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 10:12 ص
شريف صفوت
طباعة
أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا من ميناء سينبو الشرقي باتجاه بحر اليابان، حسبما أعلن مسؤولون من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الصاروخ قطع مسافة تصل إلى نحو 60 كيلو مترا، وتعتبر هذه التجربة هي الأحدث في سلسلة تجارب إطلاق صاروخية تؤكد بيونج يانج أنها سلمية، لكن الغرب يخشى من أنها قد تكون جزءً من برنامج لتطوير أسلحة نووية.

ويأتي ذلك عشية الزيارة التي يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس دونالد ترامب، حيث يناقش الزعيمان السبل الممكنة لكبح برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الإطلاق الصاروخي بأنه تجربة أخرى لصاروخ باليستي متوسط المدى، مضيفا أن "الولايات المتحدة تحدثت بما يكفي عن كوريا الشمالية، وليس لدينا المزيد من التعليق."

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ إن الصاروخ يبدو أنه من نوع "كيه إن-15" الباليستي متوسط المدى، مضيفة أن قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية اعتبرت أن الإطلاق الصاروخي من كوريا الشمالية لا يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية."

ومن جانبه وصف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي هذه التجربة بأنها "مرحلة تهديد جديدة" من كوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت الشهر الماضي أربعة صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان من منطقة " تونغ تشانغ ري" القريبة من الحدود مع الصين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads