المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا تساعد اللاجئين السوريين بمليار يورو

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 02:15 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن سيغمار غابرييل، وزير الخارجية الألماني، اليوم الأربعاء، أن بلاده خصصت للعام الحالي والقادم أكثر من مليار يورو، لمساعدة اللاجئين وضحايا الحرب السورية، تذهب لدعم مخيمات اللاجئين في سوريا، وفي الدول المجاورة، وذلك بحسب موقع "دويتش فيله" الألماني.

وذكر وزير الخارجية الألماني، خلال مؤتمر دولي للمانحين في بروكسل، أن بلاده كانت قد خصصت نحو 1.3 مليار يورو في العام الماضي، لمساعدة اللاجئين السوريين لفترة زمنية تتراوح بين 18 شهرا إلى عامين.

ومن المقرر أن تذهب هذه الأموال لصالح المواطنين الذين يعانون من وطأة الحرب في سوريا، وملايين اللاجئين السوريين في الدول المجاورة، عبر منظمات تابعة للأمم المتحدة، مثل منظمة الطفولة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بالإضافة إلى منظمات إغاثة آخري، مثل الصليب الأحمر.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، طالبت خلال مؤتمر سوريا في بروكسل، بزيادة واضحة في جهود المجتمع الدولي لإغاثة السوريين الفارين من الحرب، وبحسب بيانات ليزا أبو خالد، المتحدثة باسم المفوضية، فإن هناك نقصا حادا في تمويل مساعدات اللاجئين السوريين، في الدول المجاورة لسوريا، مؤكدة على أن الجهات المانحة لم تسدد حتى الآن سوى 6% من إجمالي قيمة المساعدات الضرورية هذا العام، والتي تبلغ نحو 4.6 مليار دولار.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads