المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إزالة 5 عقارات تحت الإنشاء بكورنيش المعصرة

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 02:27 م
اية محمد
طباعة
أزالت محافظة القاهرة، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد المحافظ، وأجهزة المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأمن والمنطقة المركزية العسكرية 5 عقارات تحت الإنشاء، وإيقاف الأعمال بعقارين آخرين كان أصحابهما في طريقهما لوضع الأساسات على الكورنيش بالمعصرة.

وأكد المحافظ، أن هذه العقارات تم بنائها بدون تراخيص مع قيام الحي باتخاذ قرارات الإزالة للأعمال مع تحرير محاضر ضد مالكيها لاستكمال الأعمال نظرا لإصرار المخالفين على الاستمرار في البناء.

وأشار المحافظ، إلى قيام أصحاب تلك العقارات بإنشائها دون استيفاء اشتراطات الكود المصري لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية، وعدم مراعاة اشتراطات الحماية المدنية، كذلك دون ترك فراغات كافية بينها بالمخالفة للقانون والتخطيط الحضاري الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرة وسائل الإطفاء والإسعاف على التدخل في هذه المنطقة لمنع حدوث أي طارئ.

وأضاف "عبد الحميد"، أن ذلك يؤثر سلبا على إضاءة وتهوية تلك العقارات وعدم توفير بيئة صحية للسكان، كما أن بناء العقارات دون تخطيط يؤدي إلى الضغط على المرافق الموجودة من مياه وصرف صحي وكهرباء، الأمر الذي يحول تلك المنطقة الراقية على كورنيش النيل إلى عشوائية جديدة تضاف إلى العشوائيات التي تسعى الدولة جاهدة للقضاء عليها.

وأهاب المحافظ، بالمواطنين المتضررين من أعمال الإزالة لقيامهم بشراء وحدات سكنية بها اللجوء إلى القضاء لاستعادة حقوقهم من الملاك الذين قاموا ببيع الوهم لهم.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة لإزالة كافة المخالفات البنائية إنفاذا للقانون من خلال وضع برنامج متكامل للتعامل مع كافة المخالفات ووضع أولويات العمل على مستوى كافة أحياء القاهرة.

تمت الحملة بإشراف اللواء نائل ثروت مدير قطاع جنوب القاهرة، واللواء صفوت حسن مساعد فرقة جنوب، واللواء عصام شبل مدير مرافق القاهرة، بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية ومأمور قسم المعصرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads