المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة في ختام جلسات اليوم

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 08:14 م
وكالات
طباعة
أغلقت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر، اليوم الأربعاء، وسط ارتفاع شركات السلع الأولية وتراجع صناع السيارات، لكن المستثمرين ظلوا متفائلين بشأن توقعات الأسهم بالمنطقة بعد بيانات اقتصادية قوية.

وختم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي معاملات اليوم عند 380 نقطة بعد تذبذبه بين المكاسب والخسارة طيلة الجلسة. وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمائة بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.5 بالمائة.

وأظهرت مؤشرات مديري المشتريات بقطاع الإنشاءات أفضل ربع سنة لشركات منطقة اليورو في ست سنوات، مع تحسن البيانات أيضا لكل دول على حدة مما ينبئ بنمو واسع النطاق في اقتصاد أوروبا.

وفي مؤشر آخر على تنامي الثقة، رفع سيتي تصنيفه لأسهم أوروبا إلى توصية بزيادة الوزن النسبي متوقعا ارتفاع ستوكس 600 ثمانية بالمائة أخرى بنهاية السنة.

وارتفع سهم سينجنتا 0.9 بالمائة بعد حصول كيم تشاينا على موافقة جهات مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي على عرضها البالغة قيمته 43 مليار دولار لشراء مجموعة المبيدات الحشرية والبذور السويسرية.

في المقابل كانت أسهم شركات السيارات هي الأسوأ أداء لليوم الثاني على التوالي حيث تراجع مؤشر القطاع 1.1 بالمائة إلى أدنى مستوى إقفال له في نحو ثمانية أسابيع.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads