المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط: الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي في مواعيدها

الخميس 06/أبريل/2017 - 11:59 ص
ليلي كامل
طباعة
شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على ضرورة الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بمختلف مراكز المحافظة في مواعيدها المحددة، طبقًا للخطة الزمنية، وسرعة إزالة جميع المعوقات أمام بعض المشروعات التي تأخر تسليمها، بسبب بعض الصعوبات، أو تعثر بعض شركات المقاولات التي تنفذ المشروعات.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ، اجتماع حل مشاكل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، المهندس محسن الحسيني، رئيس جهاز الهيئة القومية، لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، و17 نائب من أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسيوط.

أشار "الدسوقي"إلى ضرورة الاهتمام بمنظومة المعالجة الثلاثية بمحطات الصرف الصحي بالمحافظة، بعد أخذ الموافقات اللازمة، من خلال اللجان المشكلة لذلك بالمحافظة وبوزارة الري، مع متابعة نتائج تحليل عينات مياه محطات المعالجة بصفة مستمرة.

وأوضح محسن الحسيني، أنه سيتم الانتهاء من محطات صرف صدفا والغنايم في 30 يونيه القادم، ومحطات منفلوط وساحل سليم والبدارى والقوصية وديروط فى 31 ديسمبر، مؤكدًا على المتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ، والالتزام بالمواعيد المحددة، طبقا للخطة الزمنية، مع مراعاة الاشتراطات والضوابط المحددة للإنشاء، حتى يتسنى للهيئة تسليم تلك المحطات لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف محمد صلاح، أن محطة صرف صحي القوصية تقوم بإخراج من 15 إلى 20 ألف متر مكعب مياه يوميًا، وجاري تخصيص 900 فدان، لإقامة الغابة الشجرية للمحطة، بالإضافة إلى دراسة إنشاء محطة رفع لكي تستوعب المساحة الجديدة المقرر تخصيصها، مشيرًا إلى استمرار عمليات التدبيش، وإنشاء السور؛ للمحطة لتلافي أية سلبيات لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads