المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­حوار الرئيس "السيسي" مع قناة "فوكس نيوز" يتصدر اهتمامات الصحف

الجمعة 07/أبريل/2017 - 06:48 ص
أ ش أ
طباعة
تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة حزمة من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي كما ركزت على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حواره مع قناة فوكس نيوز الأمريكية.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "الرئيس: لا ديكتاتورية في مصر والشعب لن يقبل رئيسا ضد إرادته.. مقاومة الإرهاب تستغرق وقتا.. وحققنا نجاحا مثمرا للغاية في سيناء"، قالت الصحيفة إنه في حوار مهم مع قناة «فوكس نيوز» التليفزيونية الأمريكية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدم وجود أي إمكانية لظهور ديكتاتور آخر في مصر يمكث ضد إرادة المواطنين المصريين، وشدد على أنه موجود في الحكم لمدة أربع سنوات، قد تليها 4 سنوات أخرى، في حال رغب المصريون في استمراره، دون أي مخالفة للدستور أو لدولة القانون.. وحول حقوق الإنسان في مصر، قال الرئيس السيسي، إنه أكد لقيادات الكونجرس التي التقاها، أن الحكومة تحترم كل مواطنيها، وتخاف عليهم، وأن مصر تحافظ على التوازن بين حقوق الإنسان والأمن العام للوطن وسط منطقة مضطربة، ووجود عناصر متطرفة.
وردا على سؤال حول المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، قال الرئيس السيسي إنه تلقى وعدا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم دعم قوي لمصر، وأنه يثق في وعود ترامب، وأشاد بالتفاهم الذي لمسه من ترامب تجاه الحقائق والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصةً فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب، وأوضح أن مقاومة الإرهاب تستغرق وقتا، وأن مصر حققت نجاحا مثمرا للغاية في سيناء خلال السنوات الثلاث الأخيرة مقارنة بالسنوات الماضية. ولفت الرئيس إلى أهمية مساعدة الجيوش الوطنية، وتزويدها بالدعم المطلوب، لتنفيذ مهامها المكلفة بها، وهو ما لم يتحقق في ليبيا على سبيل المثال.
وقد التقى الرئيس بمقر إقامته في واشنطن كلا من كاى جرينجر، رئيسة اللجنة الفرعية لاعتمادات الدفاع بمجلس النواب الأمريكي، وماريو بالارت، رئيس اللجنة الفرعية للنقل بالمجلس. كما التقى كريستين لاجارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، والتي أكدت حرص الصندوق على مواصلة التعاون مع مصر، والتقى أيضا ستيف منوشن وزير الخزانة الأمريكي، حيث استعرض رؤية مصر لتحقيق التنمية والتي تركز على تنفيذ مشروعات تنموية كبرى لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل للشباب.
وبعنوان "سنواصل دعم مصر ونثق في قدرتها على مواجهة التحديات"، قالت الأهرام إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل مساء أمس الأول بمقر إقامته بواشنطن كلا من كاى جرينجر رئيسة اللجنة الفرعية لاعتمادات الدفاع بمجلس النواب الأمريكي، وماريو دايز بالارت رئيس اللجنة الفرعية للنقل والإسكان والبنية الأساسية وعضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للمواقف الإيجابية التي يتخذها عضوا مجلس النواب الأمريكي إزاء مصر وحرصهما على تعزيز وتطوير علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل على تنمية أواصر التعاون يبن مصر والولايات المتحدة على جميع الأصعدة خلال المرحلة المقبلة.
وأكد الرئيس في هذا الإطار أهمية تطوير التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما يمكنهما من التعامل مع التحديات غير المسبوقة التي يواجهها الشرق الأوسط وما يشهده من أزمات.
وبعنوان "السيسي يؤكد لمديرة صندوق النقد مواصلة الإصلاح الاقتصادي.. لاجارد تشيد بالقرارات الشجاعة لمعالجة اختلالات الاقتصاد المصري"، قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد مواصلة مصر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.. مشيدا بما أظهره الشعب المصري من صبر وتفهم للإجراءات الاقتصادية الأخيرة رغم صعوبتها إيمانا بحتمية الإصلاح الاقتصادي وضرورة التعامل الفعال مع المشكلات الاقتصادية المزمنة. جاء ذلك خلال استقباله مساء أمس الأول بمقر إقامته في واشنطن كريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "صدقي خلال لقائه مع مقاتلي القوات المسلحة عبر الفيديو كونفرانس: لا تهاون في مواجهة قوى الشر والفساد.. نتخذ كافة التدابير لحماية حدودنا.. والشعب على وعي بما تحقق من إنجازات"، قالت الصحيفة إن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أكد أنه لا تهاون أو تسامح في مواجهة قوى الشر والفساد، وكل من يحاول استباحة أرض مصر وحدودها وسيادة شعبها وسلامة أراضيها، وأضاف أن مصر تحتاج إلى أبنائها الأوفياء الذين يقاتلون ويؤثرون مصلحة وطنهم في كافة المجالات من أجل رفعة شأنها بين كافة الشعوب.
وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة تتخذ كافة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية برا وبحرا وجوا، بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية، وشدد على أن حماية أمن مصر القومي يمثل المهمة الرئيسية للقوات المسلحة. وقال إن امتلاك حاملتي المروحيات المسترال، ووصول الدفعة الثالثة من مقاتلات »الرافال»‬ إضافة قوية لقدرات قواتنا الجوية، تمكنها من تنفيذ المهام على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.
وبعنوان "الفالح: اتفاقيات للربط الكهربائي في النصف الثاني من العام الحالي.. مصر والسعودية يتفقان على استمرار توريد شحنات البترول"، قالت الصحيفة إن مصر والسعودية اتفقا على استمرار توريد شحنات البترول من شركة أرامكو السعودية إلى مصر خلال الشهر الحالي طبقا للاتفاق الموقع بين البلدين. جاء ذلك خلال استقبال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لوزير الطاقة والصناعة السعودي المهندس خالد الفالح أمس بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
وبعنوان "المصيلحي: لن نحذف أي مواطن يستحق الدعم من بطاقات التموين.. إسماعيل: علاوة اجتماعية للموظفين العام المالي القادم"، قالت الصحيفة إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أكد أن الحكومة تدرس جميع الخيارات الممكنة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.. وأنها ستقوم بصرف علاوة اجتماعية للموظفين بداية العام المالي القادم.. وأضاف أن دعم المواد الغذائية يبلغ 62 مليار دولار وأن الحكومة تسعى إلى أن يذهب الدعم لمستحقيه من خلال تنقية بطاقات التموين وإنشاء قاعدة بيانات لتصبح جميع الخدمات من خلال الرقم القومي.. وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات له أمس أنه وجه بتشكيل لجنة لدراسة جميع القضايا المرفوعة على المرضى غير القادرين على سداد تكاليف العلاج بمستشفى قصر العيني.
وبعنوان "الملا: توقيع عقد توريد مليوني برميل خام عراقي شهريا قريبا"، قالت الصحيفة إن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد عدم وجود معوقات تعطل الاتفاق مع الجانب العراقي على توريد مليوني برميل خام بترول شهريا. وأشار إلى أنه سيتم توقيع العقد قريبا وقال إنه بحث أمس آخر مستجدات توقيع العقد مع حبيب الصدر السفير العراقي بالقاهرة. وشدد الملا على أهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين والذي يهدف لزيادة مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف الصناعات البترولية.

وفي صحيفة الجمهورية، وتحت عنوان "المثلث الذهبي يغير خريطة الصعيد الاقتصادية.. أكبر مركز تعديني سياحي عالمي.. واستصلاح 4.3 مليون فدان.. مدن عمرانية بقنا ونجع حمادي ونقادة.. وخط سكة حديد بين الغردقة والأقصر"، قالت الصحيفة إن
الأجهزة التنفيذية بدأت في تحقيق حلم "المثلث الذهبي" الذي سيغير معالم الخريطة الاقتصادية والاجتماعية للصعيد لانتشاله من قاع الحرمان والإهمال.. تحركت كل الأجهزة بمجرد إعلان الرئيس السيسي. في مؤتمر الشباب بأسوان. إنشاء هيئة عامة لتنمية الصعيد بميزانية 5 مليارات جنيه. وتبعه موافقة الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل على إنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبي. وأخيرا اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء الماضي لمتابعة الخطوات التنفيذية للمشروع. حيث تم اختيار مقر إداري مبدئي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي بمحافظة قنا وتوفير الاعتماد المالي اللازم لبدء التشغيل. بعد دراسة جدوى استمرت 15 شهرا. وسيكون له عاصمة شرق قنا باتجاه البحر الأحمر.
وبعنوان "عقب اجتماع العدالة الاجتماعية.. مصيلحي يتوعد: سنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زيادة الأسعار"، قالت الصحيفة إن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين قال "سنضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه زيادة الأسعار".. مشيرا إلى أن ضبط الأسعار يتطلب توفير المزيد من السلع. ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يتابعان دوريا أرصدة السلع.
وأشار إلى أن تحديث البيانات سيكون خلال شهر أبريل الجاري ومايو المقبل. موضحا أن المواطن الذي لم يحدث بياناته لن يسمح له بصرف مواد مدعمة حيث أنه لا يمكن صرف التموين لأفراد غير معروفين.
وبعنوان "قرارات حاسمة لصالح 50 ألف عامل ب الاتصالات رفع الحد الأدنى للأجر الشامل إلى 3000 جنيه.. ترقية 4879 موظفا.. إلغاء نظام الحافز و250 جنيها إعانة شهرية"، قالت الصحيفة إن المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أصدر أمس عدة قرارات إدارية ومالية لتشجيع العاملين بالشركة والذين يقترب عددهم من 50 ألف موظف، وقد قرر البحيري رفع الحد الأدنى للأجر الشامل للعاملين ليصبح ثلاثة ألاف جنيه بدلا من 2250 جنيها وقرر أيضا صرف مبلغ شهري كإعانة للعاملين وتحسين دخلهم الشهري بحد أقصى 250 جنيها لا يسري هذا البند على الإدارة العليا ويتم الصرف مع راتب شهر أبريل وبأثر رجعي اعتبارا من يناير 2017.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads