المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الخميس: رسالة عاجلة لـ"السيسي"..وتهديد لـ"شريف إسماعيل"

الجمعة 07/أبريل/2017 - 08:16 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الخميس، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

رسالة عاجلة للرئيس

عرض برنامج "90 دقيقة"، الذي تقدمه الإعلامية مها عثمان، عبر فضائية "المحور" مساء الخميس، مقطع فيديو لـ شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، عمره 30 عامًا، ويعاني من عجز كامل في الأطراف.

حيث أكد "الشاب"، خلال ظهوره في التقرير، أنه يرضى بقضاء الله سبحانه وتعالى، لافتًا إلى أن الدولة ترفض اعانته، متابعًا: "أنا ليا حقوق في الدولة والدولة مش بتديهالي لأن نسبة عجزي 100%".

وأشار إلى أنه أشقائه توفاهم الله بسبب هذا العجز، موجهًا رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلًا: "يا سيادة الريس اعتبرني ابن من أبنائك وبص لشكوتي". 

صفات طيار الرئيس

قال اللواء محمد أبوبكر حامد، طيار الرؤساء الأسبق، إن صفات الطيار الذي يتم اختياره ليكون طيار الرئيس، هي "ألا يكون بيسهر على القهاوي، ويكون شخص ملتزم، ويقرأ جيد في علم الملاحة والإرصاد، ويكون حسن المظهر ميكونش عنده كرش، ويكون ذو ثقافة علمية، ويحافظ على الأسرار، وذو أخلاقيات عالية". 

وأوضح "حامد"، خلال حواره مع الإعلامي سعيد حساسين ببرنامج "انفراد" عبر فضائية "العاصمة"، أن الطيار المصري الأعظم على مستوى العالم، وهو قادر على العمل تحت أي ظروف وضغوط بعكس الطيار الإسرائيلي الذي يحتاج لأشياء معينة للقدرة على الإنجاز.

تهديد لـ"شريف إسماعيل"

قال سيد أبو برادعة، عضو مجلس النواب، إن هناك خلط لدى الناس حول من يتحمل مسؤولية ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن السلطة التنفيذية هي من تتحمل مسؤولية ارتفاع الأسعار وليس البرلمان.

وأضاف "أبو برادعة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلام تاني"، المذاع على فضائية "دريم1"، مساء الخميس، أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل هو أفشل رئيس وزراء في تاريخ مصر مضيفًا أنه ارتكب جريمة في حق الأجيال القادمة لأنه يعتمد اعتماد كلي على الاقتراض.

وأشار إلى أن النواب سيقوم بمحاسبته على كل قراراته الاقتصادية، خاصة أن اتفاقية النقد الدولي لم تعرض على البرلمان.

مفاجأة عن رفع أسعار الكهرباء قريبًا

قال محمد بدراوي، عضو مجلس النواب، إن فوائد الدين تجاوزت الـ380 مليار جنيه والحكومة تعمل الآن على تقليص الدعم عن المواطنين في محاولة منها لسد عجز الموازنة.

وأضاف "بدراوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام تاني"، المذاع على فضائية" دريم1"، مساء الخميس، أن الفترة المقبلة سيتم فيها رفع أسعار الكهرباء، بعد رفع تذكرة المترو مرة خلال المرحلة السابقة. 

وأوضح أن الحكومة تعمل الآن على الاقتراض وفرض الضرائب مما أدى إلى زيادة الأسعار، مضيفًا أن الحديث على أن خفض الأسعار الآن ليس من الرفاهية، داعيًا رئيس الوزراء والوزراء بالنزول للشارع لمعرفة أثر قراراتهم الإصلاحية.

الكشف عن هجمة أمريكية في سوريا قريبًا

وعلى الصعيد الخارجي، قال الدكتور عبدالمنعم سعيد المحلل السياسي، إنه يتوقع أن توجه أمريكا هجمة على الرئيس السوري بشار الأسد قريبًا، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح أن بشار الأسد تخطى كل الحدود ومن ثم لابد أن يكون هناك رد فعل.

وأشار "عبدالمنعم"، خلال حواره ببرنامج "نظرة" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، إلى أن ترامب يدرك خطورة التدخل البري في سوريا، لافتا إلى أن روسيا سيكون لها رد فعل اذا وجهت أمريكا ضربة لسوريا.

 
"تركيا، إسرائيل".. وراء مجزرة خان شيخون في سوريا

قال مجدي الدقاق الكاتب الصحفي، إن ما حدث من هجوم كيماوي على بلدة "خان شيخون"، وراؤه أجهزة استخبارات تركية وإسرائيلية لإسقاط الدولة السورية، مؤكدًا أن الحوار السياسي هو الحل للأزمة السورية وليس التدخل العسكري.

وأضاف "الدقاق" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بنحبك يا مصر"، المذاع عبر فضائية "LTC"، مساء الخميس، أنه في الوقت التي يتبنى فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رؤية الحل الذي يتضمن بقاء بشار الأسد في السلطة كرمز للمؤسسات السورية، تقوم بعض الدول بالتخطيط لهذه الهجمات، حتى تستدرج أمريكا لإسقاط مشروع السلام الذي تقيمه روسيا.

وكان هجوم كيميائي استهدف بلدة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي في سوريا، الثلاثاء الماضي، وراح ضحيته المئات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads