المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء كامل الوزير.."رجل التنمية المكوكي"

الجمعة 07/أبريل/2017 - 04:28 م
رامي حسين
طباعة
كلفت القيادة السياسية اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بالإشراف على عددًا من المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة في سيناء، وعلى قطبي قناة السويس الشمالي والجنوبي، ومنذ توليه الإشراف كانت تحركاته مكوكية، فلا تنفذ طاقته.

وأثبت رئيس الهيئة الهندسية، أن رجال القوات المسلحة لديهم عزيمة وطاقة لا تنتهي من أجل البناء والتنمية وحماية الشعب، ومن عمل معه أو كان قريب منه يستطيع وصفه بأنه تنمية لا تنفذ طاقته، ولا قدرته على التحرك والعمل المتواصل.

واستطاع "الوزير" تنفيذ المشروعات التي كلف بالإشراف عليها، ومن خلال فريق العمل المعاون له، وبناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أسرع وقت وبأقل تكلفة وبأعلى جودة، ورغم مروره ببعض الصعوبات والعقبات إلا أنه كان يذللها ويحطمها، واستطاع الحفاظ على سير العمل وتنفيذه على الوجه الأكمل.

المشاريع التي أشرف على تنفيذها

تم تكليف "الوزير" بالإشراف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، مشروع تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، محور روض الفرج، وكوبري سندوب، "كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة".

تخرج "الوزير" من الكلية الفنية العسكرية الدفعة 17 في 1 يوليو 1980 "تخصص إنشاءات"، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة.

حياته المهنية

تدرج في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتى وصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.

في يوليو 2014 تم تكليفه رئيسا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015 رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

الأوسمة والأنواط والميداليات

حصل اللواء كامل الوزير على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة‏.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads