المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شذوذ..تعاطي مخدرات.. تسريح الأطفال..صراصير بالطعام.. يا قلب لا تحزن!

الجمعة 07/أبريل/2017 - 06:43 م
شيماء شعبان
طباعة
أسفرت حملة الرقابة الإدارية بالمحافظات عن الكشف مخالفات جسيمة بدور الأيتام بداية من تعاطي المخدرات مرورًا بالشذوذ وسوء معاملة المشرفين علي دور الأيتام للأطفال وهروبهم نتيجة لذلك.

كشفت الحملة عن عدة مخالفات بدور الأيتام ففي خلال المرور علي دار السابقون للخيرات للأيتام المتواجد فى الشوارع المتفرعة من شارع الملك فيصل بالجيزة كشفت عن تعاطي الأطفال للمخدرات وممارستهم للشذوذ الجنسى.

وتبين ذلك من خلال مناقشة عضو الرقابة الإدارية مع الأطفال بالدار، كما تبين منع الدار لهم الذهاب إلى المدرسة، بسبب هروبهم المتكرر منها، كما اشتكى معظم أطفال الدار من نقص الوجبات الغذائية، ونقص المصروف اليومى، وعدم رعايتهم.

وكشفت الحملة أن الأطفال بعضهم يتعاطى للمخدرات ورصدت شذوذ جنسي بين بعض الأطفال بخلاف أن جميعهم يدخنون السجائر، وأكدت الأطفال أثناء الحديث مع عضو الرقابة الإدارية، ان الدار لم تقم بإخراجهم من الدار، بخلاف يوم اليتيم، وتبين من خلال مناقشة أحد المشرفين في الدار، أن هناك ٧ أطفال مستواهم متدنى تعليميًا، وأكد أن آخر حالة شذوذ جنسي بين الأطفال كانت قبل وصول الحملة بدقائق، مؤكدًا للقائمين على الدار أن الأطفال لديهم حالة حرمان شديدة، من المأكل والملبس والأنشطة الترفيهية، كما رصدت الحملة، أن الدار يضم ٤٧ طفلا، حيث يتواجد فى المبنى الأول والمكون من ٥ طوابق ١٩ طفلًا، أعمارهم تتراوح من ٨ إلى ٩ سنوات، والمبنى الثاني يضم ٢٨ طفلا، أعمارهم تتراوح من ٤ ابتدائى لـ١ ثانوى.

وكشفت الحملة عن المخالفات في سجل التبرعات وسجل الإيرادات والمصروفات ودفاتر التوفير وفضلًا عن مخالفة عدم وضع ٥ ٪ من الإيردات فى دفاتر الأطفال، والشهادات الصحية.

واكتشفت الرقابة هروب 10 أطفال "أحداث" من الدار خلال الأيام الماضية.
تمكنت حملة الرقابة الإدارية، خلال المرور على إحدى دور رعاية الأيتام بالدقى، من رصد بعض المخالفات الإدارية، التى تتمثل فى عدم استكمال إجراءات استخراج ترخيص بنفس المقر المتواجد به الدار، حيث كانت الدار فى عنوان بالمقطم وتم نقلها، كما تبين من خلال الحملة عدم وجود لائحة داخلية للدار، وعدم تخصيص غرفة عزل طبى للأطفال.

وتبين أن الدار يعيش بها 11 طفلًا 6 منهم بنين و5 بنات، جميعهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وبأسيوط أسفرت الحملة عن وجود عدد من المخالفات من بينها العثور على كمية محدودة من لبن الأطفال منتهية الصلاحية بإحدى دور الأيتام بمركز الفتح عثر عليها داخل الصيدلية الخاصة بدور الأيتام وأمرت الهيئة بإعدام الكميات التالفة منها، كما رصدت الحملة عدم نظافة بعض الدور واقتراب انتهاء مدة الصلاحية لبعض اللحوم داخل ثلاجات ومطابخ بعض الدور.

وبالدقهلية كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، عدد من دور الأيتام شملت دار تربية البنين وتربية البنات وابنتى ومارمينا وثمرة الكلمة والصفا، ووقعت هيئة الرقابة وضمت الحملة مندوبين عن الشؤون الاجتماعية والصحة ومستشفى الأطفال الجامعي.

واكتشف ضباط الرقابة مخالفات عديدة في عدد من دور الأيتام، حيث تبين في دار تربية البنين عدم وجود رعاية صحية للأيتام وسوء تغذية، بالإضافة لظهور أعراض المرض على عدد من النزلاء الأيتام وتم سحب عينات دم من جميع الأطفال بمعرفة أطباء وزارة الصحة ومستشفى الأطفال وسيتم نقل بعضهم للعلاج غدًا بمستشفى الأطفال الجامعي تحت إشراف هيئة الرقابة.

وفى دار ابنتي للأيتام قرر ضباط الرقابة إقالة الجهاز الإشرافي بالكامل وتغييره بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية لعدم وجود خبرة وغير مؤهلين، بالإضافة لوجود مشاكل بين البنات وجهاز الإشراف وكذلك سوء نوعية الأطعمة وسوء حالة المطبخ.

كما فى دار "ماري مارينا" للأيتام تبين وجود تضارب في السجلات وسوء إعاشة للطالبات وتصاعد رائحة كريهة من الأطعمة والمطبخ وتم التنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية لإرسال لجنة متخصصة لفحص أعمال الجمعية ماليا وإداريا وعرض التقرير على الهيئة.

وفي دار تربية البنات قرر ضباط الرقابة الإدارية عزل مديرة المؤسسة وتعيين بديل لها، بسبب الإهمال الجسيم في رعاية اليتيمات وسوء النظافة وسوء السلوك التربوى وقامت لجنة من الصحة تحت إشراف ضباط الرقابة بإعدام كمية كبيرة من الأطعمة والأغذية بالمخزن وتشكيل لجنة لفحص أعمال الجمعية وعرض تقرير مفصل.
أما دار ثمرة الكلمة فتبين وجود بنت واحدة يتيمة بالدار وعدم وجود سجلات وسوء النظافة بالمكان.


وبسوهاج كشفت الرقابة الإدارية في سوهاج، مخالفات في دار أيتام بيت الرحمة، وجمعية تحسين الصحة، وتبين للوفد وجود "صراصير" داخل علب السمن، ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأدوية منتهية الصلاحية، داخل دور رعاية الأيتام للبنين والبنات، وحضانات الإيواء الخاصة بأطفال الدارين.

وتحفظ وفد الرقابة، على 3 كيلو سمن نباتي داخلهم "صراصير"، و5 كيلو دهن ظهر عليه علامات التعفن، و3 كيلو بطاطس متعفنة، و10 كيلو دجاج ظهر عليها علامات التعفن، وتم التحفظ على أدوية عثر عليها داخل صيدلية دار الرحمة منتهية الصلاحية.

وفي دار "تحسين الصحة" للأيتام، تم التحفظ على 4 كيلو فراخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة للعثور على أدوية منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر، وتبين أن مخزن التغذية غير صالح لعملية تخزين الأطعمة.

وبالفيوم شنت الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم مخالفات بدار رعاية الأحداث بمدينة دمو عن سوء حالة الدار التى تم إقامتها على مساحة شاسعة ولكنها خالية من الخدمات والمطبخ الخاص بتجهير وجبات الأطفال به أوانى غير صالحة تم إعدامها والصرف الخاص بحوض المطبخ معطل والمياه تغرق الأرض أسفل الحوض، كما كشفت الجولة عن سوء حالة الغرف الحاصة بإقامة الأطفال، حيث تبين أن الأسرة متهالكة وغير صالحة للإقامة والأرضيات سيئة وحالة النظافة العامة تشكل خطورة على صحة الأطفال وتبين أن الحالة الصحية للأطفال سيئة طبقا للكشف الطبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads