المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. ”الآثار” تحتفل بقدوم شهر رمضان في متحف النسيج

الخميس 02/يونيو/2016 - 06:38 ص
محرر حق المواطن
طباعة
تنظم وزارة الآثار، اليوم الخميس، سلسلة من الفعاليات في عدد من المتاحف المصرية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك تنفيذا لخطة الوزارة لربط المتاحف بالأماكن الأثرية التي شهدت أحداثا تاريخية واجتماعية وتركت أثارا واضحة ذات قيمة.
وتقام أولى هذه الفعاليات غدا بمتحف النسيج المصري، حيث يتم تنظيم احتفالية في شارع المعز لدين الله الفاطمي تحت عنوان (كرنفال رمضان زمان) لربط المجتمع بالأجواء الرمضانية التي كانت تحدث قديما والحفاظ على هذا التراث والإرث الشعبي من الإندثار، وذلك بالتنسيق مع جمعية مصر الإرادة وإدارة القاهرة التاريخية وشرطة السياحة والآثار.
ويبدأ برنامج الاحتفالية في الساعة الرابعة عصرا، حيث سيتجمع نحو 200 طفل أمام باب الفتوح ويقوم بتأمينهم المشرفون المرافقون وعدد من فرق الكشافة والمتطوعون، وتتقدم المسيرة موكب الطرق الصوفية بالشارات والرايات والبيارق، وفرقة موسيقى، ثم يبدأ الكرنفال بالتحرك من أمام بوابة الفتوح سيرا في شارع المعز للأطفال بالزى الأبيض والفوانيس يتقدمهم المسحراتي على حصان مزين للإعلان عن حلول شهر رمضان.
وسيتم توزيع الحلوى على الأطفال، استكمالا للأجواء الرمضانية، وتقديم مجموعة من الفقرات الفنية أمام متحف النسيج المصري متمثلة في عرض للتنورة، و دي جي بالأغاني الرمضانية، وفقرة للإنشاد الديني والابتهالات الخاصة بشهر رمضان الكريم مع المنشد محمد نشأت المنشد بنقابة الإنشاد الديني، وفرقة الإنشاد الديني بدار الأوبرا المصرية.
كما ينظم متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل غدا احتفالية بعنوان (هل هلاله)، والتي تستمر لمدة 3 أيام متتالية، ويتضمن برنامج الاحتفالية فقرة للإنشاد الدينى، ومعرض أيقونات رمضان، وورش عمل للأطفال عن تصميم وتلوين الفوانيس وزينة رمضان بأبسط الطرق والخامات، ومعرض لمنتجات الأطفال، ومسابقات لأجمل تصميم الفوانيس وتقديم الجوائز، ومسرح عرائس خيال الظل لفرقة بيت السحيمى.. وتختتم الاحتفالية يوم السبت بعروض فنية تقدمها فرقة هرمونيكا ، وتخت شرقى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads