المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­دراسة تكشف أن النساء طويلات القامة أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

السبت 08/أبريل/2017 - 02:28 ص
أ.ش.أ
طباعة
حذرت دراسة ألمانية أجريت في جامعة "جوتنبرج"، من أن النساء اللاتي يتمتعن بطول القامة، هن الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، بالمقارنة بالنساء قصيرات القامة.

وكشف العلماء أن النساء الأكبر سنا تكون غرفة القلب العليا لديهن أكثر، وهى الغرفة التي تحد إيقاع عمل القلب ويمكن أن تؤدي إلى أمراض ذات الصلة بالقلب.. كما أن معاناة المرأة من البدانة تعرضها للعديد من المشكلات في القلب.. لذلك، يوصي الباحثون في جامعة "جوتنبرج" بضرورة حفاظ النساء طويلات القامة على أوزانهن لإبعاد شبح الإصابة بأمراض القلب.

وكان العلماء الألمان قد عكفوا على دراسة حالات أكثر من 5ر1 مليون سيدة ليتم تتبعهن لأكثر من 30 عاما.. وقالت الدكتورة "أنيكا روزنجرين" أستاذ أمراض الباطنة في جامعة "جوتنبرج"، قد يكون طول القامة خاصة بين النساء، خاصة المتقدمات في العمر – عاملا سلبيا يؤثر على فرص إصابتهن بأمراض القلب، لذلك يجب عليهن الحرص تبني طرق الوقاية من هذه الأمراض المزمنة.

وكشفت الأبحاث أن طويلات القامة هن الأكثر عرضة للإصابة بحالات الرجفان الأذيني، والمعروف بعدم انتظام ضربات القلب.. يأتي ذلك بعد أن اكتشف العلماء الألمان أن خطر الإصابة بالسرطان في كل 6.5 سم من الطول يزيد بنسبة 4%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads