المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­الاتحاد الأوروبي يدرس استثمار 20 مليار شلن في مشاريع ميناء مومباسا

السبت 08/أبريل/2017 - 06:41 ص
أ.ش.أ
طباعة
يدرس الاتحاد الأوروبي استثمار مالا يقل عن 20 مليار شلن (بما يساوي 200 مليون دولار) على مشروعات ميناء مومباسا الكيني بما في ذلك تحديث الأرصفة.

وتسلم بنك الاستثمار الأوروبي، طلبا للحصول على تمويل لموانئ كينيا، والتي يجري تجهيزها على شكل قرض بينما قال المدير الإقليمي لشركة "تريد مارك إيست أفريكا" أحمد فرح إنه على الرغم من التوصل إلى قرار نهائي، فان هناك مفاوضات على مستوى عال وأن التمويل سيأتي قريبا.

وأضاف أنه في الوقت الراهن يمكن القول إن القرض البالغ 180 مليون دولار سيأتي قريبا بينما يتم النظر في المنحة التي تقدر بـ20 مليون دولار. مشيرا إلى أن الأموال ستستخدم في التحديث المستمر للأرصفة كما أنه سيعمل بشكل وثيق مع هيئة العائدات الكينية في المشروع الذي يشمل استبدال نظام سيمبا بأخر جديد.

وقال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي أليساندرو تونولي، إن الكتلة الاقتصادية وعن طريق بنك الاستثمار الأوروبي، تبدي اهتماما بدعم المشاريع في الميناء وبهدف زيادة الكفاءة وتسهيل التجارة.

وأضاف أن ميناء مومباسا يمثل بوابة العبور لشرق أفريقيا ويدير حركة اقتصاد المنطقة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 مليون شخص، مشيرا إلى أن رفع كفاءة الميناء يشكل أهمية كبرى وتحتاج إلى دعم مالي لتنفيذ المشروعات.

ويمول المشروع الرئيسي الآخر، من قبل شركة "تريد مارك إيست أفريكا" ويهدف إلى بناء محطة بحرية تتكلف 100 مليون شلن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads