المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. القوى العاملة تتابع أسباب مقتل مصري بالكويت

الخميس 02/يونيو/2016 - 09:51 ص
نهال السيد
طباعة
يتابع محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أولًا بأول، مع المستشار العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالكويت، أسباب مقتل المواطن المصري الذي قتله صديقة المصري وهرب إلي مصر، فضلا عن استخراج شهادة الوفاة، وإجراءات شحن جثمان المتوفى لبلدته، وتحقيقات النيابة بالتعاون مع القنصلية، فضلا عن متابعة مستحقاته لدي صاحب العمل وحقوقه مع الضمان الاجتماعي.

وتلقي الوزير تقريرًا عاجلًا صباح اليوم الخميس، من جمال سيد أحمد، المستشار العمالي، يشير إلي أن التحريات أفادت أن سبب قتل الموطن المصري ضاحي خميس ضاحي خميس ، من قرية السرقفا مركز القوصية بمحافظة أسيوط، مواليد 3 مايو 1995، هو الثأر.

حيث نفذ الجاني أمين دسوقي سيد عبد الجليل من قرية بنى هلال، بنفس مركز ومحافظة المجني عليه، جريمته بطعن ضاحي عدة طعنات نافذة بأعلى الظهر، مما أحدثت قطع بالشريان الأورطي ونزيف وصدمه، أدت إلى وفاته فور وصولة إلى مستشفى الفروانية وكانت حالته سيئة.

وكشف المستشار العمالي، إلي أن الجريمة كان مدبر لها من مده، معربا عن اعتقاده أن سبب حضور الجاني للكويت يرجع لتنفيذ جريمته، حيث سافر فور تنفيذ جريمته علي طائره مصر للطيران التي غادرت من مطار الكويت الساعة التاسعة صباح أمس الأربعاء.

وكان عبد الرازق حمدي، ابن عم القتيل أبلغ عن الجريمة، وقيدت القضية برقم 47 / 2016 خيطان بمحافظة الفروانية مكان حدوث واقعة القتل.

والقتيل كان يعمل كعامل عادي في مكان غير مكان عمل الكفيل وغالبا بعلم الكفيل أي على كفاله أخرى ولكن بدون نقل رسمي للكفالة.
وعلم المستشار العمالي أن الداخلية الكويتية تعد الآن مذكرة للإنتربول للمطالبة بتسليم المتهم، حيث أن الجريمة وقعت على أرض الكويت، وأن هناك اتفاقية تسليم متهمين بين مصر والكويت، وبذلك فمن حق الكويت عن طرق الإنتربول المطالبة بتسليم المتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads