المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون "مصري – أردني" فى مجالات التصنيع الدفاعية

السبت 08/أبريل/2017 - 12:39 م
رامي حسين
طباعة
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم السبت، المهندس عاطف التل رئيس هيئة مديري مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير بدولة الأردن، واستهدف اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الصناعات الحربية والدفاعية وتكنولوجيا التصنيع.

أشاد العصار بقوة الروابط والعلاقات الوثيقة بين مصر والأردن، معربا عن سعادته باللقاء الذي يعد خطوة هامة لتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال التعاون المشترك فى مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا بين البلدين.

كما استعرض وزير الانتاج الحربي، الإمكانيات التكنولوجية والمعدات الدفاعية التى تنتجها شركات وزارة الإنتاج الحربي المختلفة من ذخائر ومعدات وأنظمة التسليح والتسلح، الى جانب الإمكانيات البشرية والأنظمة التكنولوجية المتطورة التي تقوم عليها هذه الصناعات.

ومن جانبه أشاد "التل" بإمكانيات الوزارة الهائلة ودورها فى توفير متطلبات القوات المسلحة، لافتًا بالدور الذى تلعبه مصر فى المنطقة لمواجهة التطرف والإرهاب.

وأكد أنه يمكن التعاون بين الشركات الأردنية وشركات الإنتاج الحربي المصري فى عدة مجالات فى التصنيع الحربي المشترك ونقل الخبرة والتكنولوجيا بين البلدين، وكذلك التدريب المهنى والفنى للعاملين على أحدث الأنظمة المتبعة فى التصنيع الحربي.

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة بدء تفعيل هذا التعاون بين الشركات الأردنية وشركات الوزارة لتحديد أوجه مجالات التعاون المشترك التى يمكن البدء بها وتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لبحث هذه المجالات، وفقا للأولويات وخطة ممنهجة، مؤكدين أن هذا التعاون يعد بمثابة إنطلاقة جديدة لفتح مجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads