المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قابيل": تخصيص الأراضي الصناعية بالمجان في الصعيد

السبت 08/أبريل/2017 - 01:38 م
نها رضوان
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بدء تخصيص الأراضي الصناعية المقدمة بالمجان في محافظات الصعيد، حيث تم اليوم السبت، تسليم خطابات إتاحة الأراضي لـ22 مستثمر صناعي في محافظتي سوهاج وأسيوط.

وأشار وزير الصناعة، إلي أن خطابات الإتاحة شملت 13 مشروع في سوهاج "5 غذائي، 2 كيماوي، 2 هندسي" بإجمالي مساحة 15.200 ألف متر مربع، و11 مشروع في أسيوط "9 مشروعات هندسية، مصنع مواد بناء، ومصنع غذائي"، بإجمالي مساحة 18.370 ألف متر مربع، ليبلغ إجمالي الأراضي المخصصة بالمحافظتين 33.570 ألف متر مربع.

وأضاف "قابيل" أن هذا التخصيص يعد الأول منذ أن وافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي الصناعية بالمجان بصعيد مصر.

وقال "قابيل" إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تلقت طلبات إتاحة أراضِ من المستثمرين تصل إلى حوالي 100 طلب، وجاري حاليًا تخصيص هذه الأراضي بعد دراسة هذه الطلبات، والتأكد من استيفاءها للشروط والضوابط الخاصة بمنح الأراضي بالمجان.

وأشار وزير التجارة، إلى أن الوزارة تستعد حاليًا لطرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص في 8 محافظات بالصعيد، وتشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والمنيا وبنى سويف والفيوم، لافتًا إلى أن مساحة المجمع الواحد ستصل إلى 300 ألف متر ويضم 200 مصنع صغير.

جاء ذلك خـلال الجولة المكثفة للوزير بمحافظات الـصعيد، والـتي استهلها بمحافظة سوهاج، ورافقه خلالها الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads