المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ترامب" يكشف سبب عدم مهاجمة مدرجات قاعدة الشعيرات

الأحد 09/أبريل/2017 - 09:46 ص
عواطف الوصيف
طباعة
غرّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر منصته المفضلة، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موضحًا أن السبب الأساسي الذي منعه من ضرب مدرجات قاعدة الشعيرات في حمص، أو ما يعرف بـ "مطار الموت الكيمياوي" هو أن تلك المدرجات سهلة، وغير مكلفة، على حد قوله.

وقال "ترامب"، أنه من الممكن إعادة إصلاحها بسرعة وذلك بعد الضربة الأمريكية التي وجهت عبر 59 صاروخًا، أطلقتها بارجتان أمريكيتان وهما "USS Ross and USS Porter"، فجر الجمعة، انطلاقًا من قاعدة بحرية أمريكية في إسبانيا شرق المتوسط، استهدفت تلك القاعدة العسكرية في محافظة حمص.

وتبرر واشنطن توجيهها لتلك الضربة بسبب تأثرها بما واجهه أهالي ريف إدلب حيث اعتقدت أمريكا، أن طائرات انطلقت من تلك القاعدة التابعة لنظام الأسد، مخلفة وراءها أكثر من 100 قتيل و400 مصاب ظهرت على معظمهم آثار اختناق، بغاز السارين في مجزرة يصعب وصفها إلا بأنها كانت مروعة.

يشار إلى أن العديد من الدول على مستوى العالم، قد أدانت تلك الضربة، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بعد ساعات أن طائرات حربية سورية، أقلعت من القاعدة وشنت ضربات جوية، على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في ريف حمص الشرقي.

وذكر المرصد أن حجم الأضرار، التي لحقت بقاعدة الشعيرات الجوية غير واضح بشكل كامل، لكن الطائرات الحربية السورية فعلت المستحيل، من أجل مواصلة استخدامه في طلعات جوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads