المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط سيدتين لقتلهما مسن بدار السلام

الأحد 09/أبريل/2017 - 11:16 ص
صهيب أشرف _ أية محمد
طباعة
تلقي قسم شرطة دار السلام، بلاغًا يفيد بوجود شخص متوفى بأحد العقارات التابعة لدائرة القسم، تم إبلاغ اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، وتحرير محضر بالواقعة.

بالانتقال والفحص، وجدت جثة المدعو "ص. ا. ا"، 72 سنة، عامل، ومقيم بدار السلام، مسجاة على ظهرها بصالة الشقة، يرتدي ملابسه كاملة، بها إصابات عبارة عن جرح قطعي بفروة الرأس من الخلف، وتبين بعثرة محتويات غرفة النوم، وسلامة جميع منافذ الشقة.

بسؤال نجله المدعو "ع. ص. ا"، 27 سنة، عامل، ومقيم بدائرة القسم، أقر بإقامة المجني عليه بمفرده بالشقة سكنه، وحال عدم تجاوبه معه هاتفيا، توجه للاطمئنان عليه فاكتشف مقتله، واختفاء 3 هواتف محمولة وحافظة نقوده والمفاتيح الخاصة به.

وردت معلومات لفريق البحث مفادها أن وراء ارتكاب الواقعة المدعوة "س. س. س"، 25 سنة،خادمة، ومقيمة بدائرة القسم، والمدعوة "ك. م. م"، 35 سنة، ربة منزل، ومقيمة بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

وأشارت التحريات إلى أن المجني عليه معروف عنه الاتجار بالأقراص المخدرة على معارفه وأصدقائه، وإقراضهم مبالغ مالية، والتحصل منهم علي إيصالات أمانة ضمانا لتسديد مديونياتهم، وعثر بمسكنه علي إيصالات أمانة خاصة بأشخاص مختلفين من بينهم إيصالات أمانه على بياض خاصين بالمتهمة الأولي، مرفق بهما صورة ضوئية من تحقيق شخصيتها.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، أسفرت إحداها عن ضبطهما، وبمواجهتهما، بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات، اعترفا بارتكاب الواقعة.

أقرت المتهمة الأولى بأنها نظرا لكونها مدينة للمجني عليه بمبلغ مالي استغل عدم قدرتها علي تسديد الدين واعتاد التحرش بها وتهديدها برفع دعوى بموجب 3 إيصالات أمانة، فخططت للتخلص منه بقصد سرقة إيصالات الأمانة، وفى سبيل ذلك استعانت بالمتهمة الثانية لتنفيذ مخططها، وبتاريخ الواقعة، اتفقت مع المجني عليه على التقابل بمسكنه بدعوى احتياجها لأقراص مخدرة، وتوجهت صحبة الثانية وبحوزة الأخيرة ماسورة حديدية قامت بإخفائها بين طيات ملابسها، وعقب قيام المجني عليه باستضافتهما، غافلته المتهمة الثانية وتعدت عليه بالضرب بالماسورة الحديدية على رأسه، محدثة ما به من إصابات مما أدي إلى سقوطه أرضا، وقامت بخنقه بايشارب كانت ترتديه إلى أن تأكدت من وفاته.

واستولى المتهمان منه على 3 هواتف محمولة والمفاتيح الخاصة به، وقامت الأولي بفتح إحدى الغرف المغلقة واستولت على إيصال أمانه خاص بها، ولم تتمكن من العثور على باقي الإيصالات الخاصة بها، كما استوليا علي 6200 جنيه اقتسماه فيما بينهما، وأضافت الأولي بتخلصها من إيصال الأمانة عن طريق إحراقه، وإلقاء الهواتف المحمولة والمفاتيح المستولي عليها والأداة المستخدمة في الحادث بالطريق العام.

بمواجهة المتهمة الثانية، أيدت ما جاء بأقوال المتهمة الأولي، وتم بإرشاد الأولي ضبط مشغولات ذهبية عبارة عن خاتمين قامت بشرائها من متحصلات الحادث، وأرشدت الثانية عن الايشارب المستخدم في الواقعة، وأضافت بإنفاقها حصتها من المبلغ المالي المستولي عليه في تسديد مديونياتها، تحرر عن ذلك للمحضر، وتولت النيابة العامة التحقيق.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads