المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخصيص 119 ألف متر لتنفيذ 19 مشروع ومصنع بالمنيا

الخميس 02/يونيو/2016 - 12:38 م
نهال السيد
طباعة
وافق اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، على تخصيص 118 ألف و990متر، مربع بالمنطقة الصناعية بالمنيا، لإنشاء 19 مشروعا ومصنعا، تقدم بها المستثمرين،على أن يتم مخاطبة الهيئة العامة للاستثمار لاستكمال إجراءات تخصيص الأراضي والبدء في العمل .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور المهندس مدحت حسانين المشرف العام على المناطق الصناعية .

وتنوعت المشروعات مابين إنتاج مبيدات زراعية وإنتاج وتعبئة عصائر وصلصة وحلاوة طحينية ومجزر للدواجن والطيور وتجميع أجهزة كهربائية وتصنيع ألواح كونتر وإنتاج اثاث وتصنيع مكبوسات ألومنيوم وملابس جاهزة وإنتاج لوف عادى معدني للتنظيف، وإنتاج أدوات بيطرية.

كما يتم تصنيع جميع مستلزمات وإكسسوارات الأبواب والشبابيك الحديد وإنتاج وتعبئة غاز الأكسجين والنيتروجين للاغراض الصناعية ودش حبوب للغير وطحن وتعبئة توابل وذرة صفراء مجروشة وتصنيع مصبعات متنوعة حطب القطن ـ نشارة خشب وتصنيع ورق شفاف وتصوير وكتابة وطباعة وإنتاج وتعبئة غازات صناعية وإنتاج ورق ديكال تراسفير حرارى مطبوع وطباعة أقمشة .

كما وافق المجلس على إعطاء مهلة ثلاثة شهور لشركة جسور التنمية للإنشاء والتعمير لاستكمال إجراءات المشروع وذلك لإثبات الجدية في العمل، ووافق أيضا على منح بنك التنمية الصناعية، والعمال المصري فرع أسيوط مهلة ثلاثة شهور للاستمرار في استخراج التصاريح اللازمة بإعادة فتح الغرفة الخاصة بالبنك بمقر جهاز المنطقة الصناعية.

وأعطي المجلس مهلة ستة أشهر للاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في برنامج الحد من الفقر وخلق فرص عمل وذلك لاستكمال المشروع وإنهاء إجراءات العمل.

كما قرر المجلس سحب الأراضي وإلغاء التخصيص من مشروعين إحدهما للأثاث المعدني والأخر مطبعة اوفست ، وذلك لمخالفة شروط وضوابط التخصيص ،حيث بلغت نسبة التنفيذ صفر % منذ ثلاث سنوات.

ووافق المجلس على تعديل رسوم التداخل والتخارج لتصبح 10 جنيه عن كل متر مربع من المساحة المخصصة بدلا من 30 جنيه ،استجابة لطلب عدد من المستثمرين لايجاد حلول للمشاريع المتعثرة وضخ دماء واستثمارات جديدة.

وأوضح المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد جذب المزيد من الاستثمارات، بما يساهم في فتح آفاق جديدة للتنمية، وخلق فرص عمل للشباب، ورفع معدلات النمو بالمحافظة مؤكدًا أن المحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وإزالة كل المعوقات التي تقف أمام المستثمرين.

كما شدد على ضرورة تقدم المستثمرين بدراسات جدوى اقتصادية متكاملة متضمنة الجدول الزمني لتنفيذ المشروع لضمان مصداقيتها، والتأكد من جدية المستثمرين وذلك حرصا على تشجيع الاستثمار ومساعدة المستثمرين الجادين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads