المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة أسيوط" تنظم قوافل علاجية حتى شهر يونيو القادم

الأحد 09/أبريل/2017 - 12:20 م
ليلي كامل
طباعة
أعلن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، عن بدء قوافل علاجية شاملة كل التخصصات المختلفة على مستوى مراكز المحافظة، مع مراعاة القرى المحرومة والنائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والأكثر إحتياجًا لتقديم خدمة طبية من خلال هذه القوافل، وتلبية احتياجات المواطنين من الخدمة العلاجية، وذلك بداية من شهر مارس وتستمر حتى شهر يونيو ويشارك بها أطباء متخصصون.

وقال الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إنه يتم تنفيذ القوافل الطبية بناء على الخطة المعتمدة من وزارة الصحة، والتي تشمل كافة أنحاء محافظة أسيوط والتي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق المحرومة في كافة التخصصات بالمجان.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم تنظيم قافلة طبية بقرية دشلوط "مركز ديروط" خلال يومي 28 و29 مارس، بينما تم تنظيم قافلة بقرية الزرابي "مركز أبوتيج" يومي 4 و5 أبريل.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم تنظيم قافلة بقرية بني غالب "مركز أسيوط" يومي 18 و19 أبريل، مشيرا إلى أنه يتم تنظيم قافلة بقرية جحدم "مركز منفلوط" وقرية المنشأة الكبرى "مركز القوصية" خلال شهر مايو، وبمركز ساحل سليم سيتم البدء بقافلة يومي 6 و7 يونيو بقرية الغريب وبمركز أبنوب سيتم تنظيم قافلة يومي 13 و14 يونيو بقرية عرب العوامر.

واختتم "نوح"، أنه يشارك في القوافل الأطباء المتخصصين في كافة المجالات من مستشفيات أسيوط، للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة، وتقديم العلاج اللازم عن طريق سيارات العيادات المتنقلة والخاصة بالقوافل الطبية، فضلًا عن تحويل الحالات اللازم تحويلها إلى مستشفيات جامعة أسيوط ومستشفيات مديرية الصحة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads