المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الأولى.. "الصدر" يدعو "بشار" للتنحي عن الحكم وترك سوريا

الأحد 09/أبريل/2017 - 01:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى أخذ ما وصفه بـ"الموقف البطولي التاريخي" بتقديم استقالته لتجنيب سوريا "ويلات الحروب".

وقال "الصدر": "أنا لا أستبعد أن يكون قرار "ترامب" بقصف سوريا، هو الإذن بتمدد تنظيم "داعش" في مناطق أخرى"، مضيفا: "من المنصف أن يقدم الرئيس بشار الأسد استقالته، وأن يتنحى عن الحكم حبا بسوريا الحبيبة ولتجنيبها ويلات الحروب، وسيطرة الإرهابيين، فيعطي زمام الأمور إلى جهات شعبية نافذة، تستطيع الوقوف ضد الإرهاب لإنقاذ الأراضي السورية بأسرع وقت ليكون له موقفا تاريخيا بطوليا قبل أن يفوت الأوان".

يذكر أن مقتدى الصدر، هو زعيم لأكبر تكتل برلماني شيعي في العراق، ويتمتع بشعبية كبيرة، ويعتبر تصريحه الأول من نوعه الداعي فيه لتنحي الرئيس السوري بشار الأسد الأسد.

وكانت الحكومة العراقية قد أصدرت بيانا يوم الجمعة، استنكرت فيه الهجوم الكيماوي على خان شيخون، دون ذكر للأسد ودعت لإجراء تحقيق دولي لمعرفة منفذ الهجوم.

وأدانت الحكومة العراقية العدوان الأمريكي لسوريا ببيان رسمي، اعتبرت فيه التدخلات والإجراءات المستعجلة، قد تؤثر سلبًا على الجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads