المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير أمن القاهرة يتفقد الحالة الأمنية للكنائس بالمحافظة

الأحد 09/أبريل/2017 - 01:44 م
شربات عبد الحي
طباعة
يجري مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، جولة تفقدية على كنائس المحافظة، وذلك للاطمئنان على الحالة الأمنية لجميع كنائس الجمهورية، بهدف توفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية، بالتزامن مع الاحتفالات.

وشدد مدير أمن القاهرة، خلال جولته التى بدأها بتفقد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وعدد من الكنائس بمنطقة العباسية والزيتون، على القوات المكلفة بتأمين الكنائس بضرورة الحفاظ على منطقة خالية فى محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أي سيارات أو دراجات بخارية بها.

كما تفقد مدير أمن القاهرة، كنائس شبرا، وروض الفرج، ومناطق الوايلى، بالإضافة لكنائس المعادى وحلوان، والتقى بالقساوسة والمسؤولين عن تلك الكنائس للاطمئنان على عملية التأمين من الداخل والخارج، والاستماع لأي ملاحظات لديهم.

كذا حرص اللواء خالد عبد العال، على تفقد البوابات الإلكترونية X- RAY لفحص المترددين عليها، حيث تم استخدام أحدث الأجهزة، والتى قامت وزارة الداخلية بتعزيز المديرية بها تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة إلى تشديده على قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء احترازى دورى، لتحقيق أعلى درجات التأمين.

ووجه مدير أمن القاهرة بنشر الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع التي تجوب كافة أرجاء العاصمة، لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين بالإضافة لمحيط الكنائس، وشدد على خدمات البحث الجنائي، بتوسيع دائرة الاشتباه، وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، والاستعانة بمنظومة كاميرات المراقبة الموجودة بكافة الكنائس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads