المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاميرات: انتحاري تنكر في ملابس قبطي تمكن من تفجير كنيسة طنطا

الأحد 09/أبريل/2017 - 05:39 م
محمد الشوبري
طباعة
أسفرت عملية تفريغ كاميرات المراقبة بكنيسة مارجرجس بطنطا، عن كيفية حدوث واقعة التفجير، حيث تبين أنه انتحاري مفخخ نجح في أن يندس بين المصلين، وارتكب جريمته.

وأصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري اليوم الأحد توجيهاته إلى المستشار هشام عبد العال، رئيس نيابات شرق طنطا الكلية بسرعة إعداد تقارير من جهة فريق النيابة العامة الذي عاين موقع تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 27 شهيد و70 مصابًا.

وكانت معاينة فريق النيابة العامة قد أسفرت عقب تفريغها لكاميرات المراقبة عن رصد شخص انتحاري مفخخ يرتدي زي قبطي ويحمل حزامًا ناسفًا، فيما أفاد مصادر من خبراء الأدلة الجنائية أن قوة التفجير تسببت في تهشيم صالة العظة، والتى تقع على مساحة 600 متر مربع.

وأفاد المصادر النيابية أن فريق النيابة العامة قد رصد مواد تفجير من عبوات "تي ان تي" تحوي كميات كبيرة من المسامير والمواد شديدة الاشتعال، مما أدى إلى تهشم أكثر من 100 مقعد وتكسر لمبات الأناة وقاعات صلاة الوعائظ الداخلية التي تعد مكانا للاعترافات الأقباط.

باشر فريق من نيابات شرق طنطا الكلية السماع إلى أقوال شهود العيان، والتى أكدت وقوع التفجير عقب ربع ساعة من بدء صلاة العظة بالقاعة الرئيسية بكنيسة ماري جرجس، فيما أكدت المصادر الأمنية أنه تم تفريغ كافة كاميرات المراقبة بالمحلات التجارية، والمؤسسات الخاصة ومبنى الرقابة الإدارية الكائنة بمحيط موقع انفجار الحادث.

على صعيد آخر، أفادت مصادر أمنية أنه تم تدشين فرق عاجلة من ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط قطاع الأمن العام والأمن الوطني لتمشيط كافة المناطق المحيط بدور العبادة والكنائس، لتأمين دخول وخروج الأقباط وتأمين الصلوات أسبوع الآلام.

أكدت مصادر أمنية أنه تم القبض على 9 من المشتبه بهم في تورطهم في حادث ارتكاب تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا.

وتابعت المصادر الأمنية أنه وردت معلومات مؤكدة حول سقوط عدد من عناصر خلية إرهابية تخضع للتحقيق بقطاع الأمن الوطني على صلة بخليتين بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads