المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. المبعوث النووي للصين يزور كوريا الجنوبية

الإثنين 10/أبريل/2017 - 05:12 ص
أ ش أ
طباعة
أكدت مصادر دبلوماسية في سول أمس الأحد، أن المبعوث النووي للصين وو داوي سيزور كوريا الجنوبية اليوم الاثنين لمناقشة التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية والاجتماع مع المرشحين للرئاسة لتلمس اتجاه السياسة القادمة في كوريا الجنوبية.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الكورية - في بيان لها بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - إن زيارة وو داوي ستستغرق خمسة أيام يعتزم أن يلتقي خلالها مع نظيره الكوري الجنوبي كيم هونج كيون لمناقشة التعاون ضد الاستفزازات الكورية الشمالية بما في ذلك تجربة نووية محتملة من قبل الشمال.. وسيكون الاجتماع هو الأول منذ إجراء محادثات في بكين في شهر ديسمبر الماضي.

ويأتي الاجتماع وسط تكهنات بأن الشمال قد يقوم باستفزاز كبير بما في ذلك إجراء تجربة نووية إضافية، ومن المنتظر أيضا أن يقدم المبعوث النووي موقف بلاده بخصوص نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الجنوبية قد قررت في العام الماضي نشر منظومة "ثاد" في أراضيها على الرغم من المعارضة الشرسة من الصين.
وقد تدهورت العلاقات بين البلدين منذ أن اتخذت الصين إجراءات انتقامية ضد الشركات والسلع الكورية الجنوبية.

وأوضحت مصادر دبلوماسية إنه على هامش زيارته إلى سول قد يغتنم المبعوث النووي الصيني فرصة للقاء المرشحين الرئيسيين للانتخابات الرئاسية، مثل مون جيه إن عن الحزب الديمقراطي وآن تشيول سو عن حزب الشعب يسار الوسط.

وتهدف اجتماعاته مع المرشحين للرئاسة إلى مناقشة القضايا الرئيسية التي تشمل البلدين مع الزعيم المستقبلي المحتمل لكوريا الجنوبية قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في يوم 9 مايو لملء الفراغ الذي خلفته الإطاحة بالرئيسة السابقة بارك كون هيه.

وفى الشهر الماضي، جاء المبعوث النووي الأمريكي جوزيف يون إلى سول واجتمع مع مرشحين للرئاسة ومسئولين في الحملة الانتخابية.. وعلى الرغم من عدم الكشف عن ما دار في الاجتماعات، إلا أن هناك أنباء رجحت أنها تناولت مجموعة واسعة من القضايا الدبلوماسية المتعلقة بالبلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads