المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آخرهم تفجيرات "الكنيستين".. 12 مرة أعلنت مصر فيها "الحداد" منذ يناير 2011

الإثنين 10/أبريل/2017 - 08:49 ص
رحاب جمعة
طباعة
أعلنت الرئاسة أمس الأحد، الحداد ثلاثة أيام، حزنًا على ضحايا تفجيري كنيستين في الإسكندرية وطنطا، حيث وقع انفجاران، الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن 44 شخصًا توفوا وأصيب 126 آخرين جراء وقوع حادثي تفجير بكنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية حتى الآن.

ومنذ اندلاع ثورة 25 يناير وتعددت الوقائع الإرهابية التي عاش بسببها المصريين أيام سوداء على خلفية إعلان الحداد، وخلال السطور التالية يستعرض "المواطن" المرات التي أعلن فيها الحداد بعد العمليات والوقائع الإرهابية.

"حادث ستاد بورسعيد"

في 1 فبراير 2012، أصدر رئيس المجلس العسكري المشير محمد طنطاوي، قرارا بإعلان الحداد العام فى جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، وتشكيل لجنة تقصى حقائق من كافة الجهات المعنية للوقوف على الأبعاد المختلفة للأحداث والعناصر المتورطة في أحداث ستاد بور سعيد، التي راح ضحيتها 72 قتيلًا ومئات المصابين.

"مذبحة رفح الأولى"

وفي 6 أغسطس 2012، أعلن الرئيس المعزول محمد مرسي الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الشهداء الذين وقعوا ضحية للهجوم الإرهابي على إحدى النقاط الحدودية في سيناء، وتسببت في مقتل 16 جندي من قوات حرس الحدود.

"مذبحة رفح الثانية"

وفي أغسطس 2013، أعلن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، الحداد لمدة 3 أيام على أرواح شهداء الأمن المركزي الـ"25" بمذبحة رفح الثانية.

"ضحايا الشيخ زويد"

وفي 20 نوفمبر 2013، أعلنت الرئاسة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح شهداء الوطن ضحايا اعتداء الشيخ زويد، الجنود العشرة وشهيد الأمن الوطني المقدم محمد مبروك.

"شهداء المنصورة"

وفي ديسمبر 2013، أعلنت الرئاسة حالة الحداد في جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح ضحايا حادث تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية.

"مذبحة الفرافرة"

وفي 20 يوليو 2014، أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام على ضحايا الهجوم الإرهابي بالوادي الجديد، والذي راح ضحيته 21 جنديا وأصيب 4 آخرون.

"كرم القواديس"

وفي 24 أكتوبر 2014 أصدر الرئيس السيسي قرارًا جمهوريًا، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أيام حدادًا على أرواح الضحايا الذين راحوا في عمليتين إرهابيتين أدت لمقتل 33 من الجنود في مدينة العريش بهجوم كرم القواديس.

"الخميس الأسود وضحايا الكتيبة 101"

وفي 29 يناير 2015، استهدفت عدة كتائب من الجيش المصري على رأسهم الكتيبة 101، ما أسفر عن استشهاد 30 شخصا، وهذا دفع السيسي لإعلان حالة الحداد العام لمدة 7 أيام، حزنًا على أرواح شهداء الوطن.

"الوايت نايتس"

وفي 8 فبراير 2015، أعلنت الحكومة المصرية حالة الحداد على أرواح ضحايا "الوايت نايتس" الذين راحوا ضحايا حادثة "ستاد الدفاع الجوي"، والتي راح ضحيتها أكثر من 19 من مشجعي رابطة "وايت نايتس".

"المذبوحين في ليبيا"

وفي فبراير 2015 أعلنت مؤسسة الرئاسة المصرية الحداد العام في البلاد 7 أيام على خلفية واقعة قتل 21 عاملًا مصريًا في طرابلس على أيدي تنظيم داعش الإرهابي.

"النائب العام"

وفي يونيو 2015، أعلنت الرئاسة عن وقف المظاهر الاحتفالية التي تم الإعداد لها لإحياء الذكرى الثانية لثورة الثلاثين من يونيو، حدادًا على روح النائب العام الذي راح ضحية عملية إرهابية غادرة أودت بحياته.

"الكنيسة البطرسية"

وفي 11 ديسمبر 2016، أعلن الرئيس السيسي، الحداد لمدة ثلاثة أيام، على ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، داخل الكنيسة البطرسية، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا، وإصابة 59 آخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads