المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بورسعيد تستضيف الملتقى القمي الثالث لطلاب الجامعات المصرية

الإثنين 10/أبريل/2017 - 10:20 ص
عبير محمد
طباعة
تستضيف جامعة بورسعيد، برئاسة الدكتور شمس الدين محمد شاهين، خلال الفترة من 11 إلى 15 أبريل الجاري، فعاليات الملتقي القمي الثالث للتنمية البشرية، بمشاركة طلاب 24 جامعة مصرية تحت شعار "بالعلم والعمل تحيا مصر".

وأعرب الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، عن سعادته باستضافة الجامعة للملتقى القمي الثالث لطلاب الجامعات المصرية، بعد النجاح الكبير الذي شهده الملتقي القمي الثاني الذي نظمته الجامعة في الفترة من 21 حتى 24 مارس الماضي بمشاركة طلاب من 16 جامعة مصرية، تحت عنوان "مصر تتحدى الصعاب - مصر الأمل".

وأكد "شاهين"، أن الجامعة جاهزة لاستضافة كافة الفعاليات بمختلف المجالات سواء العلمية أو الرياضية أو الثقافية أو الاجتماعية أو الفنية، وأن الجامعة وضعت كافة إمكاناتها المادية والإدارية والإنشائية لإنجاح الملتقى.

وأشار "شاهين"، إلي أن الملتقى يُقام بمشاركة 24 جامعة من الجامعات المصرية يمثل كل منها 6 طلاب بجانب مشرفي الجامعات المرافقين لهم.

وأضاف "شاهين"، أنه يضع الأنشطة الطلابية في مقدمة أولوياته، بجانب الاهتمام بالعملية التعليمية، وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لإظهار مواهب الطلاب وتنمية وتطوير شخصيتهم وعلاج السلبيات وتنمية الإيجابيات بها، مما يعود بالنفع في النهاية بصورة إيجابية على الوطن وتنميته.

وأعلن رئيس الجامعة، أن اللجنة المشرفة على الملتقى والتي يترأسها هو شخصيا في حالة انعقاد دائم، لتذليل كافة العقبات والعمل على الظهور بالملتقى بالمظهر الذي يليق بالجامعة ومحافظة بورسعيد.

وشدد "شاهين"، على أن إدراج زيارة الطلاب لمنطقة مشروعات شرق التفريعة ببرنامج الملتقي يأتي لإتاحة الفرصة للشباب من مختلف محافظات الجمهورية للتعرف على المشروعات العملاقة التي تتم هناك علي أرض الواقع، وما تم إنجازه خلال فترة وجيزة والجهود التي تبذلها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتسليم الراية للشباب في وطن مليء بالخيرات والمصانع والمشروعات والإنجازات، بالإضافة إلي العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة التي يحاول أن يروجها البعض، والتأكيد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التنمية الشاملة.

يُقام الملتقي تحت رعاية كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتستقبل الجامعة الوفود المشاركة مساء الثلاثاء المقبل، وتبدأ فعاليات الملتقى يوم الأربعاء في التاسعة صباحا بحفل الافتتاح على مسرح الجامعة بكلية التربية النوعية يتخلله عرض فيلمين تسجيلين عن محافظة بورسعيد والجامعة، يعقبه لقاء بين الطلاب المشاركين بالملتقي وكل من الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، والدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ثم ندوة عن " التنمية البشرية"، وبالمساء عروض للجامعات وجولة حرة.

ويشهد يوم الخميس زيارة الوفود المشاركة بالملتقى إلي منطقة مشروعات شرق التفريعة، وفي المساء استكمال عروض الجامعات وجولة حرة، بينما يُقام حفل الختام وتوزيع الشهادات والدروع مساء الجمعة، على أن يغادر طلاب الجامعات المصرية بورسعيد صباح السبت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads