المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجوع يفتك جنوب السودان

الإثنين 10/أبريل/2017 - 02:52 م
مي أنور العطافي
طباعة
قال المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الاثنين، إن سكان القرى الواقعة خارج مقاطعة "أويل الوسطى" شمالي جنوب السودان، باتوا يتغذون على أوراق الشجر ومخزون البذور، مشيرًا إلى أن القرى باتت على حافة المجاعة.

وأفادت مسئولة المجلس بجنوب السودان، ريحانة زاوار، أن أوراق النباتات المرة التي تأكلها العائلات التي تحدثنا إليها هي من شجرة اللالوب التي لديها قيمة غذائية محدودة، عندما تأكل العائلات هذه الأوراق وقليلا من الغذاء، فإن سوء التغذية يتبع بسرعة.

ونقل بيان المجلس النرويجي عن زعيم القرية في أويل الوسطى دينغ يل بيول، قوله: "حوالي 40 بالمائة من الناس في قرية أموثيك يأكلون أوراق الشجر، فيما يستهلك نحو نصف سكان القرية مخزوناتهم من البذور".

وتصنف حالة قرى "أويل الوسطى" على أنها في مرحلة من الجوع تشكل حالة "أزمة" أو "طوارئ"، وهو مستوى ليس بعيدا عن المجاعة التي تنذر بسوء تغذية شديد.

يذكر أنه قد أعلنت حالة المجاعة في منطقتين شرقي البلاد، في فبراير الماضي، وقالت وكالات إغاثة إن 100 ألف شخص يعانون المجاعة هناك محذرة من ارتفاع العدد إلى مليون.

وأزمة الغذاء هي الحلقة الأحدث في المآسي الإنسانية التي تسببت بها الحرب الأهلية في جنوب السودان، ولجأ إلى الدول المجاورة 1.7 مليون شخص ونزح في الداخل 1.9 مليون آخرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads