المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الإثنين.. تفاصيل جديدة في تفجير "مارجرجس".. ومفاجأة حول مفجر "المرقسية"

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 09:15 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الإثنين، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها، والذي كان يدور حول متابعة تفاصيل الهجوم الإرهابي الأخير على كنيستي "مارجرجس والمرقسية".

محافظ الغربية يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تفجير كنيسة مارجرجس

سرد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، تفاصيل جديدة عن حادث تفجير كنيسة مارجرجس، وهي أن الإرهابي الذي فجر نفسه كنيسة مارجرجس بطنطا، دخل إلى الصفوف الأمامية دون أن يتم توقيفه.

وأشار "صقر"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلام جرايد"، الذي يقدمه الإعلامي مجدي طنطاوي، عبر فضائية "العاصمة"، إلى أنه انتحاري، وتم التحفظ على باقي جسده لإجراء تحليل DNA لكشف هويته.

وقال إنه اقترح على الأنبا بولا أن يأتوا بكلاب حراسة لحراسة الكنائس، معقبًا: "لو عندنا ثقب في الأمن نعالجه"، مؤكدًا أنه يجب تقديم الأمن على المأكل والمشرب وكل شيء بالحياة. 

آخر تعليمات أمنية تلقاها الرائد عماد الركايبي قبل دقائق من استشهاده

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، خلال تقديمه برنامج "العاشرة مساءً" عبر فضائية "دريم"، تقريرًا مصورًا يستعرض آخر تعليمات أمنية تلقاها الرائد عماد الركايبي، قبل أحداث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وقبل دقائق من استشهاده.

واستعرض التقرير، تفقد مدير أمن الإسكندرية وبعض القيادات الأمنية ومن بينهما الرائد "الركايبي"، الخدمات الأمنية بمحيط الكنيسة المرقسية، ولحظة تواجده أمام الكنيسة المرقسية، وإعطائه توجيهات للعناصر الأمنية الموجودة أمام الكنيسة ومن بينهم "الركايبي". 

شقيق المتهم بتفجير "المرقسية": "أقسم بالله أخويا لسه عايش".

وقال محمد رجب، شقيق المشتبه به في تفجير الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، إن الصورة التي نشرت على أنها منفذ العملية الإرهابية ليست لشقيقه، مضيفًا: "أقسم بالله ما أخويا.. أخويا في سوريا، وكلم مراته أول امبارح، وقالها نفسه يرجع، ويكلم الرئيس السيسي يساعده أنه يرجع، لأنه ندمان"، مشيرًا إلى أن شقيقه توجه لسوريا خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف "رجب"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on live"، الإثنين، "إحنا ملناش ذنب، محدش يتحاسب مكان حد في التربة.. أنا أخويا كويس، وقلبه ضعيف، وإضحك عليه"، متابعا: "والله العظيم ما أخويا.. أخويا تخين جدًا، وقصير، وشعره خفيف وأبيض".

وتابع، "أخويا قال لمراته اعتبروني أني مت، لأنه مش عارف يرجع واخدوا الجواز بتاعه"، موضحًا أن مزرعة الفواكه التي يمتلكوها يتشارك فيها جميع أشقائه، ويمتلكونها منذ 8 سنوات، لافتًا إلى أنه يتعامل مع الأقباط منذ 12 عام.

خبير أمني: حركتا حسم ولواء الثورة الأكثر انتشارًا داخل المحافظات
 
وقال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني إن هزيمة الإرهاب في شمال سيناء هو الذي أدى إلى رد فعل الجماعات الإرهابية في الإسكندرية وطنطا، منوهًا بأن حركتي حسم ولواء الثورة الأكثر انتشارًا داخل المحافظات.

وأكد "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن قانون الطوارئ خطوة هامة وستزيد من وتيرة الحرب على الإرهاب وسرعة الوصول إلى نتائج أمنية حقيقية يشعر بها المواطن وتتفرغ الدولة للأعباء التنموية والاقتصادية، والتي يحاول الإرهاب تعطيلها، لافتًا إلى أن حالة الطوارئ ستفرض بشكل مؤقت، وامدادها يعد أمر سلبي على الدولة.

وتابع أن الإرهاب الخارجي الإقليمي يزداد تقدمًا تكنولوجيًا في الفترة الأخيرة بفضل الموارد المادية الضخمة.

ياسر عبد العزيز: إقرار حالة الطوارئ يخضع وسائل الإعلام للرقابة

وأشار الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، إلى أن إعلان حالة الطوارئ شيء معنوي، والشعب ومؤسسات الدولة لديهما قبول لإعلان حالة الطوارئ لمواجهة خطر الإرهاب.

وأوضح "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء dmc"، عبر فضائية "dmc"، أن إقرار حالة الطوارئ يخضع وسائل الإعلام للرقابة، يترتب عليه إتاحة القدرة على وقف وتعطيل ومصادرة وسائل الإعلام حال كون المحتوى الإعلامي يمثل خطر على الأمن القومي، وهذا لا يوجد في القانون والحياة والقضاء العادي.

وتابع، أن قانون الطوارئ يعطي قدرة للسلطات لاختراق النطاق الخاص أعلى مما كان موجود سابقًا مثل الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي، مناشدًا أن يتم تطبيق القانون برشد، وأن يزول بزوال الحالة الاستثنائية وخطر الإرهاب الذي نواجهه.

مشادة على الهواء بين "رشوان" و"جاد" بسبب ذكر حالات التطرف المسيحي

نشبت مشادة كلامية بين النائب عماد جاد، عضو مجلس النواب، وضياء رشوان، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عندما ذكر الأخير بعض حالات التطرف المسيحي التي حدثت في منتصف خمسينات القرن الماضي.

ما دفع "جاد" خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر قناة "cbc"، بالهجوم على "رشوان"، نافيًا حق أي شخص بالحديث عما يخص تفاصيل الشأن المسيحي، مهددًا بالانسحاب من الحلقة، لتخرج الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة البرنامج، بفاصل.

وكانت جماعة الأمة القبطية، في خمسينيات القرن المنصرم، خطفت بابا الإسكندرية، يوساب الثاني، من الكاتدرائية المرقسية وعزلته من منصبه، كاحتجاج على تردي أوضاع الكنيسة.

مشادة كلامية على الهواء بين "الإبراشي" وبرلماني بسبب اتفاقية "تيران وصنافير"

نشبت مشادة كلامية على الهواء بين الإعلامي وائل الإبراشي، والنائب إيهاب الخولي، عضو مجلس النواب، بسبب تساؤل لـ "الإبراشي"، عما إذا كان رئيس البرلمان استغل الأحداث الأخيرة لتمرير اتفاقية "تيران وصنافير".

ورفض "الخولي"، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساءً" عبر فضائية "دريم"، تسميها باتفاقية "تيران وصنافير"، منوهًا بأنها اتفاقية لترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ولا تختص بشيء بعينه.

وخاطب "الإبراشي" قائلًا: "إنت تخصص أكثر من 90% من حلقات برنامجك للهجوم على البرلمان، أكثر مما تهاجم الحكومة"، فأجابه: "إننا نهاجم البرلمان لرضوخه للحكومة، وتحدثنا عن أن الحكومة فاشلة ويجب أن ترحل، إنت بتهاجمنا علشان بننحاز للمواطن"، فأجابه الخولي: "أنا بتاع المواطن وخدام المواطن، والمسؤول عن حماية".

وعقب "الإبراشي": "إن المجتمع متماسك في قضية الإرهاب"، فرد "الخولي": "لما المجتمع متماسك في قضية الإرهاب، لماذا تقوم بعرض تقارير عن موضوعات أخرى غير موضوع الإرهاب". 

وأكد أن اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية لم يتم إحالتها للجنة التشريعية حتى الآن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads