المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار تفتتح القمة السنوية لأسواق المال

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 12:43 م
خالد الشربينى
طباعة
افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الثلاثاء القمة السنوية لأسواق المال، التي عقدت تحت رعاية الوزارة، بحضور الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، وشريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، ومحسن عادل، نائب رئيس الجمعية العامة للتمويل والاستثمار.

وبدأت الجلسة الافتتاحية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي في كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على القيام بكافة الأمور التشريعية والقانونية لدعم الإصلاحات في القطاع المالي غير المصرفي، مشيرة إلى حرص الوزارة على جعل القطاع المالي غير المصرفي محركًا رئيسيًا للنمو وداعمًا للقطاع الخاص، من خلال دعم العديد من البرامج الإصلاحية على رأسها، إدخال أدوات جديدة بسوق المال المصري.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة تناقش حاليا مشروعات قوانين مهمة تتمثل في تعديل قانون سوق المال لتدعيم معايير الحوكمة والشفافية وفقًا لأحدث النظم الدولية، إضافة إلى قانون جديد للتأجير التمويلي والتخصيم، تمهيدا لعرضها عقب موافقة مجلس الوزراء على مجلس النواب.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على التواصل المستمر مع جميع المستثمرين، والاستماع إلى رأيهم في كافة القوانين.

وأوضحت الوزيرة، أنها عادت منذ أيام من زيارة الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي خصص جزء كبير من الزيارة في واشنطن للترويج للاستثمار في مصر من خلال عقد لقاءات مع قيادات الشركات الكبرى والبنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية هناك، وهناك رغبة من هذه المؤسسات لضخ استثمارات جديدة في مختلف القطاعات المصرية.

وأشارت إلى أن من ضمن اللقاءات كانت مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والجميع أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة، ودعمهم لكافة الإجراءات التي قامت بها الحكومة.

وأكدت أن اجتذاب الاستثمارات الأجنبية هدف رئيسي لتنشيط القطاع المالي غير المصرفي، مشيرة إلى أن استثمارات الأجانب في البورصة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، وهناك اهتمام ملحوظ من المؤسسات المالية الأجنبية بسوق المال المصري خلال زيارتها لمصر ونلاحظ رغبتهم في تطوير السوق وتأييد للبرنامج الذي أعدته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الجهات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي.

ولفتت إلى أن الوزارة منفتحة تماما لتلقى كل مقترحات التطوير والتحديث وتقوم بتبني كل هذه الأفكار بغرض رفع مستوى الأداء في القطاعات المالية المختلفة.

وعقب ذلك، توجهت الوزيرة، إلى مقر البورصة، مع محمد عمران، رئيس البورصة، ودقت جرس جلسة تداول البورصة اليوم، والتي قامت شركة بلتون المالية القابضة بطرح 30٪ من أسهم شركة أم أم جروب للصناعة والتجارة العالمية ش.م.م واستقبلت بإقبال شديد من قبل المؤسسات الأجنبية والعربية والتي مثلت نحو 69٪ من إجمالي الأسهم المطروحة في الاكتتاب الخاص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads