المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يكرم أسر 6 شهداء من الجيش والشرطة

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 01:22 م
المواطن
ليلى كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، حرص المحافظة على تكريم أسر الشهداء الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطني، لافتًا إلى التنسيق مع الوحدات المحلية؛ لإطلاق أسمائهم على مدارس بالأماكن التي ينتمون إليها، وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لهم.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ أسيوط، 6 أسر من شهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين اغتالتهم يد الإرهاب بالعريش وكمين النقب بالوادي الجديد، وبحضور المقدم أحمد عرابي، نائب المستشار العسكري للمحافظة، وهويدا شافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية، وأبو العيون عزتلي، رئيس مركز ومدينة ديروط.

وقام ياسر الدسوقي، بتكريم أسر شهداء القوات المسلحة من أبناء المحافظة الذين استشهدوا في أحداث بمدينة العريش، وهم "محمود سيد أحمد، الواسطى التابعة لمركز الفتح، علي ماهر عبد العال، قرية قاوو النواورة التابعة لمركز البداري، إبراهيم محمد علام، بقرية مير التابعة لمركز القوصية"؛ كما كرم المحافظ شهداء الشرطة الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر على كمين النقب بالواحات بمحافظة الوادي الجديد، وهم "مصطفى علي أحمد، مركز القوصية، مرزوق عطا أحمد جاد الرب، مركز القوصية، عبد السميع فنجري محمد، مركز ديروط"، حيث سلم أسر الشهداء درع المحافظة التذكاري و10 آلاف جنيه، كمساعدة رمزية تكريمًا لأرواح الشهداء.

وقال "الدسوقي" أن التكريم المادي والمعنوي لأسر الشهداء أقل شئ يمكن أن تقدمه المحافظة لأسر شهداء ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن والدفاع عن أرضه ضد أي اعتداء من أي جماعة إرهابية، موضحًا أن التاريخ لن ينسى شهداء الوطن، لأنهم ضربوا المثل والقدوة في التضحية بأرواحهم من أجل البلاد، مؤكدًا أن الدولة لن تدخر جهدًا في القضاء على جماعات العنف، وتواصل جهودها في محاربة قوى الغدر والشر والإرهاب.

كما استمع ياسر الدسوقي، لطلبات واحتياجات أسر الشهداء، وأمر باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها، والتنسيق مع رؤساء المراكز المعنيين؛ لدراستها وتنفيذها ومساعدتهم على مواجهة ظروف الحياة، وتوفير مصدر دخل مناسب لهم ولأبنائهم، موضحًا أنه يتم إطلاق أسماء الشهداء على مدارس بمقر إقامتهم.

وأكد أهالي الشهداء أن أرواحهم مثل أرواح أبنائهم لن تكون غالية على الدفاع والحفاظ على تراب مصر، والمساهمة في بناء وطن متماسك ومتقدم، والقضاء على الإرهاب الأسود الذي يستهدف زعزعة استقرار البلاد.

وأشار المقدم أحمد عرابي، نائب المستشار العسكري بالمحافظة، إلى التنسيق مع المحافظة لتنفيذ مطالب أسر الشهداء؛ تكريمًا وتخليدًا لأرواحهم، مشيدًا بالمحافظ واهتمامه وتكريمه لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة من أبناء المحافظة، والجهود المبذولة لاستجابتهم لطلباتهم، لافتًا إلى أهمية الوقوف خلف أسر الشهداء، ومساعدتهم بكافة الطرق الممكنة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads