المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ٌ"ال جي مصر" تخسر 170 مليون دولار نتيجة تعويم الجنيه

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 04:28 م
رويترز
طباعة
قال المدير التنفيذي لشركة "إل.جي" في مصر، إن الشركة تكبدت خسائر أكثر من 170 مليون دولار، نتيجة فروق العملة بعد تحرير سعر الصرف، لكنها تعمل على زيادة رأسمالها العامل بنحو 130 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وتطمح لزيادة الإنتاج والصادرات.

وأوضح دون كواك، في مقابلة مع " رويترز "، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تعمل على التوسع في مصنعها بمصر، من خلال بدء إنتاج غسالات الملابس في مايو المقبل، وزيادة إنتاج أجهزة التلفزيون وصادراتها خلال 2017 و2018، وتعتزم الشركة بدء إنتاج المبردات وأجهزة التكييف في الفترة المقبلة.

وقال دون كواك، إن الخسائر التي تكبدتها "إل.جي" مصر بعد التعويم أكبر بكثير من استثمارات مصنع العاشر من رمضان البالغة 170 مليون دولار.

وأضاف "دون": "خطوة تحرير سعر الصرف كانت ضرورية مؤكدًا أن التأثير الإيجابي لتحرير سعر الصرف سيظهر على المدى المتوسط والبعيد".

عانت مصر من نقص شديد في العملة الصعبة، نتيجة تراجع إيراداتها من السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج والصادرات قبل أن تقوم بتحرير سعر صرف عملتها في نوفمبر تشرين الثاني، وهو ما أثر بشكل سلبي على الشركات وعمليات التصنيع في مصر حينها.

وأشار" دون " إلي إن البنوك ما زالت لا توفر الدولار بشكل كبير فيما يخص استيراد المنتجات كاملة التصنيع، ولذا نقوم بحل هذه المشكلة من خلال الاستيراد عبر الموزعين والموردين الذين يعملوا مع " إل. جي. مصر".

وأكد "دون" أن الشركة تعكف على زيادة إنتاجها من أجهزة التلفزيون 1.3- 1.5 مليون جهاز هذا العام من مليون جهاز في 2016، على أن يزيد الإنتاج إلى 1.6-1.8 مليون جهاز في 2018 مع توقعات بزيادة في التصدير، مشيرًا إلي أن قيمة التصدير وصلت 50 % من إنتاج 2016، ونستهدف هذا العام زيادته إلى 75 % وزيادة التصدير تساعد إل.جي وغيرها من الشركات العاملة في مصر، على زيادة مواردها من العملة الصعبة.

وأوضح "دون" إن مبيعات "إل.جي مصر" تراجعت 15 % في 2016 لتبلغ نحو 400 مليون دولار في السوق المحلية والتصدير، والمبيعات تراجعت ما بين 20 %و30 % بعد تحرير سعر الصرف.

وأضاف "دون" أن "إل.جي" تتوقع البدء في إنتاج غسالات الملابس في مايو بإنتاج 150 ألف وحدة في العام الأول من الإنتاج على أن تزيد الإنتاج والطاقة الإنتاجية في المستقبل.

وقال "دون" إن الشركة ستعمل على زيادة رأسمالها العامل بنحو 130 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، رافضً الخوض في مزيد من التفاصيل عن قيمة رأس المال العامل للشركة في مصر حاليا، مكتفيا بالقول إنه: "تأثر كثيرا بعد تحرير سعر الصرف".

وأضاف: "أن الشركة الأم في كوريا الجنوبية تأمل أن تصبح مصر مركزا رئيسيا للعمليات في أفريقيا والشرق الأوسط".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads