المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالدليل.. الرد القاطع على تقصير رجال الداخلية في تأمين الكنائس

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 05:18 م
محمد علي _اية محمد
طباعة
في دور بطولي ليس بجديد على رجال الشرطة المصرية، الذين عهدنا عليهم ضرب الأمثلة في بذل كل غالٍ ونفيث فداءً لمصر وشعبها.. ولم تكن تلك المرة مقتصرة على رجال الشرطة فحسب، بل النسائية منها أيضًا.

ففي ملحمة فدائية سطرها التاريخ.. ضحى أبطال الشرطة المصرية بأرواحهم حماية لمئات المواطنين أثناء آدائهم صلاتهم بكنيسة مارمرقس في الإسكندرية بحضور البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عقب محاولة التصدي لإرهابي حاول اختراق السياج الأمني ودخول الكنيسة وتفجيرها مستخدمًا حزامًا ناسفًا كان بحوزته؛ ما أدى لاستشهاد كلا من: "العميد نجوى النجار، والرائد عماد الركايبى، والرائد محمد رفعت، وأمين شرطة أحمد إبراهيم".

وقبيل الانفجار الإرهابي، تفقد اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، برفقة عدد من القيادات بالمحافظة محيط الكنيسة المرقسية، وشدد على ضرورة اليقظة والاستعدادات الدائم، مشددًا على تأمين الكنائس مهما كان الثمن.

وعقب الحادث الإرهابي الأليم، استغل أعداء الوطن الهجوم الغاشم لمحاولة إحداث وقيعة وإثارة حالة من الفوضى بين المصريين وشرطتهم عبر سلسلة اتهامات تلقى دون مبرر أو دليل، لا تمت للواقع بصلة حول وجود تقصير من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر الذي سرعان ما كذبه الأهالي بشهادتهم.

ورصد "المواطن" آراء أهالي منطقة نبي دانيال التي شهدت انفجار بكنيسة مار مرقس بالإسكندرية، الذي أكد أحدهم: أن قيادات أمنية كبرى تفقدت المنطقة قبيل الحادث، مضيفًا أن مدير الأمن أجرى عدة لقاءات معهم وطالبهم بالتعاون مع رجال الشرطة لتطبيق القانون بحزم على المخالفين.

كما أشاد الأهالي بدور الأجهزة الأمنية وجهودها في تأمين كنيسة مار مرقس بالرمل، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بسرعة القصاص من الإرهابيين الذين لم يفرقوا بين مسلم أو مسيحي.

وجاءت شهادات الأهالي بمثابة رد قاطع على افتراء المشككين في أداء الداخلية لدورهم الوطني، متغاضيًا عن بطولة فريق التأمين الذي استشهد على إثر الهجوم وهم: "العميد نجوى الحجار والرائد عماد الركايبي والرائد محمد رفعت، وأمين شرطة أحمد إبراهيم وقوة الشرطة المرافقة لهم.

وكان مقطع فيديو تم بثه وانتشر بصورة واسعة، يثبت التواصل الأمني والاستعداد الجاد لمواجهة أي خطر تتعرضه له الكنائس المصرية في عيدها، ظهر مدير أمن الإسكندرية وهو يتفقد الخدمات الأمنية بالمحافظة والتشديد على تأمين الكنائس مهما كان الثمن، ليتحول الكلام الى واقع، وتنتهي حياة رجال تأمين كنيسة مارمرقس دفاعًا عن أمانتهم، وتأدية لعملهم بصورة لا يشوبها تقصير ولا تفريط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads